بعد كشف مخططهم.. "حرب الدولار" معركة الجماعة الخاسرة.. خبراء يكشفون طرق الإخوان لاستهداف سوق العملة.. الشراء بأعلى سعر والتخزين وتخويف المواطنين محاولات بائسة لإعادة أزمة "الأخضر" بعد انخفاض سعره

الخميس، 16 فبراير 2017 01:49 ص
بعد كشف مخططهم.. "حرب الدولار" معركة الجماعة الخاسرة.. خبراء يكشفون طرق الإخوان لاستهداف سوق العملة.. الشراء بأعلى سعر والتخزين وتخويف المواطنين محاولات بائسة لإعادة أزمة "الأخضر" بعد انخفاض سعره المتهمون فى خلية محمود عزت
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بلا كلل تواصل جماعة الإخوان هجماتها الخسيسة فى محاولة بائسة لإفساد ما يتحقق من إنجازات أو استقرار، سواءً على المستويين السياسى والاقتصادى.. مساعٍ تواجهها الدولة المصرية بيد من حديد لتجفيف منابع الإرهاب، ووأده فى المهد.

 

تنسدل خيوط "العنكبوت الإخوانى"، فى محاولة أخرى هذه المرة لإفساد حالة الاستقرار الاقتصادى، عبر شراء الدولار بأسعار مرتفعة من أجل تخزينه، لإعادة أزمة أسعار الدولار فى السوق مرة أخرى.. "نسيج أسود" تمزق أمام يقظة أجهزة الأمن، التى ألقت القبض على قيادات إخوانية تابعة لجهة محمود عزت، تسعى لإفساد تعافى الجنيه، وزيادة أزمة الدولار.

 

فوفقًا لما أعلنته وزارة الداخلية، فإن تحقيقات الأجهزة الأمنية مع خلية "محمود عزت" المضبوطة بالجيزة، حملت عن العديد من المفاجآت والتفاصيل الهامة، أبرزها أن هناك تعليمات صدرت من القيادى الإخوانى الملقب بـ"ثعلب الجماعة" محمود عزت نائب مرشد الجماعة، لعدد من الكوادر الإخوانية بالتحرك السريع لخلق أزمات اقتصادية بالبلاد بصورة عاجلة، خاصة فى ظل تعافى الجنيه المصرى أمام انهيار الدولار، وبدأ انفراجة أزمة السياحة وانتعاش الاقتصاد المصرى.

 

ليتجدد الحديث حول طرق الإخوان، لإفساد حالة الاستقرار الاقتصادى، عن طريق شراء العملة الخضراء بأسعار مرتفعة من أجل تخزينه، لإعادة أزمة أسعار الدولار فى السوق مرة أخرى.


 

خبراء ومنشقون عن الإخوان يكشفون طرق استهداف الجماعة سوق الدولار
 

من جانبهم، كشف خبراء ومنشقون عن الإخوان، طرق استهداف الإخوان سوق الدولار، ومحاولة رفع سعره، مؤكدين أن الجماعة كلفت عددًا من خلاياها فى الخارج فى شراء الدولار من المصريين لمنع وصول تحويلات المصريين بالخارج إلى مصر، والتى تعد أحد عوامل انخفاض سعر الدولار.

 

وأكد طارق البشبيشى، القيادى السابق بجماعة الإخوان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن هناك أشخاصًا من الإخوان فى وسط الناس يقنعون البسطاء بشراء الدولار منهم، بسعر مرتفع ويجمعه أعضاء الجماعة، ويعملون على تخزينه من أجل إخفائه، وبالتالى ارتفاع سعره وسعر كل السلع خاصة الضرورية.


 

الإخوان تشن "حرب الدولار" على الشعب المصرى
 

وأضاف القيادى السابق بجماعة الإخوان، أن الإخوان تشن "حرب الدولار" على الشعب المصرى، ويجب التصدى لها بوعى وجرأة، متابعًا: "الإخوان تنظيم عنيد ولا يقبل الهزيمة ولابد أن نحجم شروره ونلاحقه بلا هوادة"، مثلما فعلت وزارة الداخلية بالقبض على خلية إخوانية فى الجيزة تخطط من أجل استمرار تخزين الدولار وإخفائه.

 

وأوضح البشبيشى، أنه منذ الإطاحة بالتنظيم الإخوانى من السلطة، وهو فى حالة حرب مفتوحة مع مصر يستخدم فيها كل الوسائل من أجل إسقاط الدولة وتعميم الفوضى وعدم الاستقرار من خلال التحريض والإرهاب والوقيعة ونشر الشائعات، وعلى رأس تلك الوسائل تأتى الحرب الاقتصادية.

 

وأشار إلى أن الإخوان تتبع أيضًا عمليات شراء تحويلات المصريين العاملين بالخارج من العملة الصعبة، وحرمان مصر من أهم موارد هذه العملة وهى التحويلات بالدولار، وفى الداخل يتعمدون إحداث أزمات فى السلع الضرورية عن طريق شرائها من المزارعين والتجار لإخفائها، وبالتالى ترتفع الأسعار وتحدث الازمة، بجانب شراء الدولار بأسعار مرتفعة من السوق وإخفائه، مما يعمل على ارتفاع سعره بطريقة كبيرة يتبعه ارتفاع أسعار جميع السلع، ويعانى الناس ويزيد حنقهم وغضبهم من الحكومة، وهذا ما يخطط له الإخوان ويسعون إليه.

 

وفى السياق ذاته، قال هشام النجار، الباحث الإسلامى، إن الإخوان تسعى لإثارة أزمة الدولار من جديد عن طريق شراء الدولار من التجار ويتحملون فرق السعر بشراء السعر الأعلى من البنك، وهناك توجه لدى الإخوان قوى لإفشال الخطة الاقتصادية التى تهدف على المدى المتوسط والبعيد لإصلاحات كبيرة ومهمة فى الاقتصاد المصرى.

 

وأضاف الباحث الإسلامى، لـ"اليوم السابع"، أن الاستقرار الاقتصادى يؤثر لنجاح النظام الحالى فى تخطى أكبر عقبة تواجهه، كما يؤشر لثقة المستثمرين وتدفق رأس المال، وهو ما تسعى الإخوان لإفشاله خلال الفترة الحالية.


 

يسرى العزباوى: يقودون حملة لإقناع المواطنين بعدم بيع الدولار
 

من جانبه قال الدكتور يسرى العزباوى، الباحث السياسى بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن الجماعة تسعى لإقناع بعض المواطنين بعدم بيع الدولار عبر تخويفهم بمزاعم بأن الاقتصاد المصرى سيشهد أوضاع سيئة، وكذلك التكالب مرة أخرى على شراء الدولار من مختلف المحافظات المصرية، ومن المصريين بالخارج، بأسعار مرتفعة عن الداخل حتى ولو بهامش قليل من الربح.

 

وأضاف الباحث السياسى بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، أن الإخوان تقوم بتخويف الناس لعدم التفريط فيما لديها من دولارات الآن، وأن السعر سيرتفع مرة أخرى، خاصة أن سعر العملات الأجنبية عامة وقيمة العملة مرتبطة بالحالة النفسية فى بعض الأحيان؛ حيث تقل قيمة العملة وتزيد لمجرد سماع خبر واحد فقط.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن شديد

أيه محمود عزت ثعلب الجماعة

دا أنا سمعت غير كدا فأنا سمعت بانه نعجة الجماعة اثناء تجمعهم في حظيرة خرفان رابعة وكان شعارهم اثناء التكاسر كف العفريت ابو اربع أصابع اما الاصع الخامس فسألوا نعجة الجماعة عنه فهو محتفظ به في مكان رأحته عفنه

عدد الردود 0

بواسطة:

سحر

تحية لليوم السابع

المفترض لو كان إعلامنا المرئي والمقروء والمسموع وطني ونزيه وبيفهم، يسلط الضوء على هذه الجريمة النكراء حتى يفهم الشعب من هو عدوه الحقيقي الذي ينازعه لقمة العيش ويضيق عليه حياته ليجعلها جحيم وضنك ويعمله له أزمات تفوق التصور وتفوق الحصر وتفوق الخيال، لكن للأسف ليس وراء هذا الإعلام الذي أشك في وطنيته سوى استضافة مريض، إجراء حوار مع عجوز رجل أو امرأة، البحث عن حادث تكتكي، ناهيك عن مناظر العري وكشف ما فوق الركبة حتى.. والبنطلونات المخروقة والأكتاف المكشوفة، أما ما يخص الإخوان يرتعون في نشر الفوضى والفساد والنخورة في قوت الشعب، وأيضا ما يخص الإنجازات والمشروعات العملاقة، فودن من طين وودن من عجين، وإلى الله المشتكى

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

المفروض على الشعب بالداخل والخارج

ان يعى ما يخططه الخرفان من شاء الدولار بأعلى من سعره وان لا يساعدوهم على ذلك سواء المصريين بالداخل او الخارج لانه سيكون مكسب بسيط بالمقارنه لما سيعانيه هو واهله داخل مصر من ارتفاع التكلفه فما سيأخذه مكسب باليمين سيدفعه هو واهله اضعاف اضعاف فليتنا نكون امثر ذكاء من الخرفان والا ننساق وراء وهم المكسب وقد جربنا ذلك خلال الفترة الماضيه من ارتفاع وغلاء اسعار لاهلنا بمصر فلا تفرحوا بزياده اليوم ستدفعونها اضعاف لاهلكم بمصر بزياده اسعار وتصعبوا المعيشه على اهاليكم بمصر فهل وصلت الرساله يامصريين الداخل والخارج وعلى الجاليات بالخارج ان تقوم بتوعيه المصريين بذلك وشرح ما يقدمون عليه الان من بيع للدولار باسعار مرتفعه نسبيا لانهم واهاليهم سيدفعونها زيادات فى الاسعار والمستفيد الخرفان فقط وتحيا مصر ولو كره الكارهون

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

الي تعليق 1 يااخي مايفرقش نعجه عن ثعلب عن خروف كلهم حيوانات

هذه المخلوقات سيئة النيه والضمير والسلوك قلوبهم مليئه بالسواد والحقد والضلال وعقولهم مليئه بالغباء والجهل لقد كان في الجاهليه اناس يعبدون اصنام من الحجاره والان الاخوان الارهابيين يعبدون اصناما من البشر لقد ضلوا الطريق وعبدوا قادتهم وشيوخهم لعنهم الله دنيا واخره ونحن نري عظمة ربنا فيهم باذلالهم في الدنيا وايضا سذلن في الاخره لانهم ضلوا الطريق وطاعوا البشر واغضبوا رب العباد وساروا علي بيعة البشر لابيعة رب العباد

عدد الردود 0

بواسطة:

سمير

علي من يسمع كلام الاخوان ان يتحمل الخسائر نتيجه شراء الدولار لان أسعاره سوف تنزل ولن تعود كما كانت

وبالطبع من يسمع كلامهم الان عليه ان يتحمل نتيجه ذالك لان في النهايه لا يصح غير الصحيح وسوف تنتهي بكارثة ماليه علي من يحتفظ بالدولار لان اولا واخيرا الدولار ليس سلعه بل هو وسيله للشراء ان من يفهم ذالك لن ينصاع الي كلام الاخوان

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

طول ما الحكومة سايبه وسئل التواصل بتاعتهم مفتحوحة عليه العوض

عمرى ما شفت حكومة في قمة الغباء فى العالم زى بتاعتنا سايبه وسائل التواصل واليوتيوب والقنوات المحرضة بتاعتهم علنى فى مصر المفروض قنوات الاخوان فى تركيا تخاطب فرنسا بقبله عشان فرنسا القمر الصناعى بتاعها مقابل للنيل سات وكل الدول الخليجية بتحجب قنوات ومواقع الشر الا نحن فى غيبوبة وتخلف

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة