الصين تؤكد حرصها على التواصل والتعاون الوثيقين مع الاتحاد الأوروبى

الخميس، 16 فبراير 2017 07:36 م
الصين تؤكد حرصها على التواصل والتعاون الوثيقين مع الاتحاد الأوروبى وزير الخارجية الصينى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الصين، أنها حريصة على الإبقاء على روابط الاتصال والتعاون الوثيق والسليم مع الاتحاد الأوروبى، لرفع العلاقات الثنائية إلى مستوى جديد وآفاق أعلى.

جاء ذلك فى تصريح للمتحدث بإسم وزارة الخارجية الصينية، قنج شوانج، أدلى به اليوم، تعليقًا على ما أفصح به مسئولون فى الاتحاد الاوروبى، حول تحمس الصين لتقديم موعد القمة المقبلة بين الجانبين إلى شهر ابريل أو مايو القادمين.

ووصف شوانج، قمة الصين والاتحاد الأوروبى، بأنها آلية لعقد اجتماعات سنوية رفيعة المستوى، مشيرًا إلى أن بكين على اتصال مع الاتحاد الأوروبى حول ترتيبات القمة لهذا العام، وأن الموعد المحدد لهذا الحدث الكبير سيتم الاعلان عنه فى حينه.

وقال أنه مهما كانت التغيرات على الصعيد العالمى، فإن عزم الصين على دعم السلام الدولى وتعزيز التنمية المشتركة وإقامة شراكات عالمية ودعم التعددية الدولية ثابت لن يتغير.

وأكد أن بكين تعتبر أوروبا أحد الأقطاب المهمة فى عالم اليوم المتعدد الأقطاب، مؤكدًا دعمها المستمر لمسيرة التكامل الأوروبى، ورغبتها فى أن تتمتع أوروبا بالاستقرار والرخاء الدائمين وتمسكها بتعزيز الشراكة بينها وبين الاتحاد الأوروبى من أجل السلام والنمو والإصلاح والحضارة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة