البنك الدولى: مصر على الطريق الصحيح وقطاع البترول يوفر عملة فى 3 سنوات

الخميس، 16 فبراير 2017 11:30 ص
البنك الدولى: مصر على الطريق الصحيح وقطاع البترول يوفر عملة فى 3 سنوات المهندس طارق الملا وزير البترول
كتب أحمد أبو حجر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال أشيش كانو، المسئول عن برنامج التنمية المستدامة بالبنك الدولى، إن قطاع البترول والغاز أحد القطاعات المهمة لاستقرار مصر، وخلال الثلاث سنوات المقبلة سيحصل على استثمارات كبيرة تحتاجها مصر لتوفير العملة الصعبة.

 

وأضاف كانو، خلال فعاليات جلسة برنامج تحديث مصر فى عام 2021 – تطوير وتحديث قطاع البترول والغاز فى مؤتمر البترول الدولى المنعقد فى القاهرة فى الفترة من ١٤-١٦ فبراير الجارى، أن مصر تريد العمل جيداً على تسويق مواردها وفرصها الاستثمارية، والحكومة تدرك تماماً أن توافر الموارد يأتى بشكل أساسى من قطاع البترول والغاز.

 

وتابع مسئول البنك الدولى، "مصر تسير على الطريق السليم لأن هذا البرنامج يسير بخطى جيدة والـ 6 برامج ستحقق نجاحا فى القريب العاجل، فهناك 150 فرداً مستعدون ومتحمسون ومتحفزون بشكل رائع لحل كل المشاكل، وأن هذا البرنامج يحاول أن يربط كل المستويات وأن يكون هناك وسيلة ربط بين كل أطراف الصناعة، مقدما الشكر للفريق لأنهم يحاولون الوصول لكل أطراف الصناعة، ولأول مرة نرى هنا الوزير شخصيا يذهب للناس للشرح والتوضيح وتقوم الوزارة بتوزيع نشره حول المشروع لتوضيحه ونشره وهذا شىء حيوى للغاية وهام لأى تحول".

 

وأشار كانو إلى أن الوضوح فى الرؤية والمرونة فى التنفيذ من الأشياء المهمة جداً فى تنفيذ أى برنامج، كما أن دعم المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء والرئيس السيسى فى ظل النمو الاقتصادى الذى تشهده مصر أحد أهم العوامل الداعمة للمشروع.

 

 وأضاف، "المشكلة التى رأيتها فى 6 دول عملت بها أنهم يتحدثون كثيرا ولا ينفذون، ولكن من الرائع بالفعل أن مصر تقوم بالتنفيذ فعلا".

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

ههههههه...البنك الدولى احس بخطيئته......واعتقد انه شاهد فيلم

{{{{{ انا لا اكذب..ولكن اتجمل }}}}}>> الايعار اصبحت نار..ولا امل ان ترجع مره اخرى

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو الرجال

الارباح والحوافز والمميزات الاخري

كل ده بيصرفوه للعاملين بالبترول وهو بيخسر وبعد ما يكسب يعطوهم ايه كمان ؟ عجبي يا ساده قطاع البترول قطاع ملاكي خصوصي للعاملين فيه فقط ولاولادهم من بعدهم في حد يقدر يتكلم واللا يعين ابنه في البترول من من خارج المملكة انا ابنتي وزوجها خريجي هندسة البترول ولا اتحرم عليهم لانني لا اعمل داخل مملكة البترول وهناك خريجي تربية وزراعة واتعينوا في البترول لان اهاليهم ضمن المملكة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة