أمين عام حلف الأطلسى: ليبيا أرسلت طلبا لتدريب القوات المسلحة الليبية

الخميس، 16 فبراير 2017 02:19 م
أمين عام حلف الأطلسى: ليبيا أرسلت طلبا لتدريب القوات المسلحة الليبية فايز السراج
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أرسلت الحكومة الليبية المدعومة من الأمم المتحدة طلبا رسميا لحلف شمال الأطلسى للمساعدة فى تطوير وتدريب القوات المسلحة الليبية التى استنزفت على مدى سنوات من الصراع وتقاتل تنظيم داعش.

وقال ينس ستولتنبرج الأمين العام لحلف شمال الأطلسى فى مؤتمر صحفى "هذا الطلب... تلقيناه بالأمس وبدأنا للتو فى النظر فى نوع الدعم الذى يمكننا تقديمه."

وأضاف "الطلب يتعلق بالمساعدة فى إقامة مؤسسات أمنية ودفاعية."

وقال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين فى أن توسيع حلف شمال الأطلسى يجرى بهدف ردع روسيا كتهديد رئيسى للناتو. جاء ذلك خلال اجتماع وزارء الدفاع لحلف شمال الأطلسى .

وأضاف بوتين أن روسيا تُستفز بشكل مستمر ويسعون لجرها للمواجهة ولا تتوقف محاولات التدخل في شؤونها الداخلية.

كما أكد بوتين، على ضرورة استمرار العمل لتعزيز المناطق الحدودية ذات البنى التحتية غير المتطورة، بما فى ذلك الشرق الأقصى للبلاد وفى منطقة القطب الشمالى.

كما صرحت وزيرة الدفاع الألمانية أورزولا فون دير لاين، بأن بإمكانها تفهم دعوة الولايات المتحدة لشركائها فى حلف شمال الأطلسى "الناتو" إلى زيادة تمويل الحلف، مضيفة أن الشركاء الأوروبيين سيوفون بتعهداتهم خلال السنوات المقبلة.

وقال الأمين العام لحلف الأطلسى، ينس ستولتنبرج، إن الحلف رفع الإنفاق الدفاعى فى أوروبا وكندا، لافتاً إلى أن هناك مجموعة من الدول وافقت، وتابع: "الحلف سيواصل تواجده فى شبه جزيرة البلقان لضمان الاستقرار فى المنطقة الأوروبية، 20% من إجمالى ناتج الدول سينفق على الدفاع".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة