خالد صلاح

وزير الرى: لن أسمح بالمد للقيادات بعد سن الـ60 لإتاحة الفرصة للشباب

الخميس، 16 فبراير 2017 08:00 ص
وزير الرى: لن أسمح بالمد للقيادات بعد سن الـ60 لإتاحة الفرصة للشباب الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والرى، على أنه لن يسمح بالمد لأى مسئول بالوزارة تجاوز السن القانونية للمعاش 60 عامًا، حتى يتم منح الفرصة للقيادات المتوسطة والصغيرة التى عانت لسنوات من أخذ فرصتها فى الترقى.

 

وأضاف عبد العاطى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع أنه سيتم تدوير المناصب بين القيادات العليا والصف الثانى والمكاتب الفنية، وذلك بهدف معالجة القصور فى بعض المواقع وزيادة معدلات الأداء فى تنفيذ المشروعات بالمحافظات المختلفة وتسهيل الخدمات للمواطنين باعتبار الوزارة خدمية فى المقامة الأول، ولتوفير الاحتياجات المائية لمختلف أغراض التنمية.

 

وأشار وزير الرى، إلى أن التدوير سوف يتم على كافة العاملين بهيئات ومصالح وقطاعات الوزارة من مهندسين وفنيين، وذلك لتجديد الدماء وتحسين الأداء ومكافحة الفساد الذى، قد يظهر نتيجة البقاء فى المواقع لسنوات طويلة.

 

وأوضح عبد العاطى، أن هناك برامج تدريبية لتأهيل وتطوير الكوادر البشرية من أبناء الوزارة بقطاعاتها لمواكبة التحديات المائية التى تواجه الوزارة، والتى تتطلب التعامل معها بوعى وإدراك، لافتًا إلى أن البداية سوف تكون بندوات للتوعية بمختلف المحافظات وخلق شراكة فعليه لتحقيق التكامل بين أبناء الوزارة فى مختلف التخصصات.

 

وكان وزير الرى قد كلف لجنة من الوزارة بإعداد دراسة حول المعدات المتاحة والعمالة المدربة الموجودة فى كافة الإدارات، وذلك بهدف تعظيم الاستفادة من تلك الأصول والموارد البشرية، والاهتمام بعملية التدريب التحويلى، من خلال تدريب عدد من العاملين فعليا بالوزارة على قيادة المعدات وتقديم حوافز مناسبة لهم، لتعويض العجز الموجود فى هذه الفئة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة