أكرم القصاص

مصدر بـ"البترول": كشف غازى ضخم بدلتا النيل قبل نهاية العام يوازى حقل ظهر

الخميس، 16 فبراير 2017 01:19 م
مصدر بـ"البترول": كشف غازى ضخم بدلتا النيل قبل نهاية العام يوازى حقل ظهر طارق الملا وزير البترول
كتب أحمد أبو حجر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مصدر بوزارة البترول والثروة المعدنية، إنه سيتم الإعلان قريباً عن كشف غازى كبير بدلتا النيل بمدينة المحلة الكبرى، لصالح إحدى الشركات، مشيراً إلى أن الدراسات السيزمية تشير إلى احتياطات هائلة من الغاز قد توازى احتياطات حقل ظهر الضخمة.

 

وأضاف المصدر، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الشركة تقوم حاليا بحفر عدد من الآبار الاستكشافية للتأكد من الاحتياطات، مشيراً إلى أنه سيتم الإعلان عن الكشف فور الانتهاء من المراحل الأولى للحفر، وأنها ستكون قبل نهاية العام الجارى.

 

وأوضح المصدر أن إجمالى إنتاج مصر من الغاز حالياً يبلغ نحو 4.45 مليار قدم مكعب يومياً، وتستهدف زيادته إلى 5.35 مليار قدم مكعب فى 2017-2018، وفى 2018-2019 إلى نحو 5.9 مليار قدم مكعب يومياً.

 

جدير بالذكر أن مصر كانت مصدراً صافياً للغاز لكنها تحولت إلى مستورد رئيسى فى السنوات الأخيرة، مع تزايد الطلب المحلى الذى فاق الإنتاج، ولكن من المتوقع أن يتغير ذلك بعد اكتشاف حقل ظهر بالمياه العميقة بالبحر المتوسط الذى تقدر احتياطاته بواقع 30 تريليون قدم مكعب.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة




التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

حسام

نتمنى من الله

لكن للاسف كلام فى الغالب كلة هراء ولا يوجد له اساس من الصحة دائما نهول فى الامور

عدد الردود 0

بواسطة:

بركة

الله .. الله

جودي يا أرض مصر بخيراتك جودي .. عودي لمجدك القديم بفضل الله عودي .. كنتِ للانسانية منبع الخير والكرم والجودي .. ويا أيام يناير الاسود .. ويا مظاهر التخريب والتدمير والفوضى .. اذهبي الى الجحيم ولاتعودي ..

عدد الردود 0

بواسطة:

سامي بدير

الي الاخواني حسام تعليق رقم 1

كلة هراء لية هوا انتا متعرفش ان فية حقل غاز اسة ظهر هو الاكبر عالميا - فين الهراء يابو فروة فرع العكننة علي المصريين

عدد الردود 0

بواسطة:

بيبو

الحقيقة

لما اكتشفوا ظهر قلنا ده كلام فى الهوا وهراء وطلع حقيقة وبجد وهيبدأ الانتاج فى يوليو القادم.دلوقتى بيقولوا فى كشف كبير فى دلتا النيل اد ظهر وبينقول دلوقتى هراء ويطلع صح فى الاخر .اعتقد ان زمن التصريحات الرنانة انتهى .اعتقد انهم مش هيبيعوا الوهم للناس تانى .من الاخر ربنا يرزق البلد دى من وسع عشان اهلها الغلابة لانها بجد خزائن الارض

عدد الردود 0

بواسطة:

مؤمن

الأخ رقم 1

الأخ رقم 1 انت عارف انت بتقول اية . انت فكرتني بواحد كان بيقولي علي حقل ظهر انه فنكوش وبيقولي عدا كام شهر ومشفناش حاجة . غالبا صاحبي دة وحضرتك مش عارفين يعني اية حقل غاز في عمق البحر المتوسط وعلي مسافة 4500 متر من سطح البحر . تقريبا كان فاكر اننا بندق طرمبة مية

عدد الردود 0

بواسطة:

عصام

معلش يارقم 3 الخروف رقم 1 يستحمل الصدمات كلها ازاى

من ظهور ابار جديدة للغاز الى انخفاض سعر الدولار ولسه الخ الخ ومش عاوزه يزعل الخروف الاخوانى رقم 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محب مصر

ههههه

نمرة 1 .....غير نوع البرسيم.....

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد المصري

مبروك لمصر ولشركة ( توتال ) الفرنسية

الخبر من فترة بيتم التلميح له من الرئيس لما قال : اصبروا 6 أشهر بس وكمان من السيد الوزير طارق الملا ، أهم واردات مصر من الخارج هي الطاقة وكشف زي دا هيغنينا بشكل أكبر عن واردات الطاقة من الخارج ، ويقلل اعتمادنا أكتر على العملة الأجنبية ويعزز مكانة الجنيه في مواجهة العملات الأجنبية وعلى رأسها الدولار ، أتمنى يتم تصدير الإنتاج واستغلال المقابل في عمل محطات نووية تأمن احتياجاتنا من الكهربا 60 أو 80 سنة قدام .

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed ali

ما شاء الله ، بس ربنا يستر من الفساد والنهب !

-

عدد الردود 0

بواسطة:

الهيثم

ويرزقكم من حيث لاتعلمون

ان شاء الله ابشركم بكل خير وهى نقطة علمية دينية بالمناسبة لمن لا يعلم ان مصر بها كنوز تحت ارضها ستغنى العالم اجمع وليس مصر فقط فابشروا بكل خير .ان مصر دينيا بها سر الله المكنون الذى لايعلمه الا الله وسيظهر فى الوقت المعلوم قريبا ان شاء الله وستكون وفرة من المال بشكل لايتوقعه احد لان ماسيخرج من باطنها مفاجات غريبة فلا تقلقوا ..دائما قبل ظهور الصبح تكون هناك ظلمة لدقائق معلومة يعقبها النور الساطع وستندم كل دولة ظنت انها ضايقت مصر او عايرتها بفقرها ..غدا ستمدون يدكم لمصر وستعطيكم يا دول ال ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وستعلمون قريبا .وستعرفون ان سنة 19 هى الانفراجة الكبرى وبداية تباشير كل الخيرات والمفاجات التى ستخرج من باطنك يامصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة