مرشحة الرئاسة الفرنسية مارى لوبان تزور بيروت الأسبوع المقبل

الأربعاء، 15 فبراير 2017 03:16 م
مرشحة الرئاسة الفرنسية مارى لوبان تزور بيروت الأسبوع المقبل مرشحة الرئاسة الفرنسية مارى لوبان
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تزور مرشحة حزب الجبهة الوطنية للرئاسة الفرنسية، مارى لوبان، لبنان، يومى الأحد، والاثنين، المقبلين، على أن تلتقى رئيس الجمهورية، ميشال عون، ورئيس الحكومة سعد الحريرى، وفق ما أكد مصدر حكومى فى بيروت لوكالة فرانس برس.

وقال المصدر -رافضاً الكشف عن اسمه – إن "لوبان" ستزور لبنان فى 19 و20 فبراير، على أن تلتقى يوم الاثنين، الرئيس اللبنانى ميشال عون، ورئيس الحكومة سعد الحريرى.

ويأتى الاعلان عن موعد زيارة لوبان، التى تبحث عن مكانة على الساحة الدولية، بعد إشارة مصدر فى حزب الجبهة الوطنية، الذى تتزعمه، ومصدر رسمى لبنانى، مطلع الشهر الحالى، إنها كانت تنوى زيارة بيروت، يومى الجمعة والسبت الماضيين، من دون أن يحدث ذلك.

وتسعى زعيمة اليمين الفرنسى المتطرف، من خلال هذه الرسالة، وفق مصدر فى حزب "الجبهة الوطنية"، من خلال زيارتها، إلى توجيه رسالة دعم إلى مسيحيى الشرق.

وتأتى زيارة لوبان، بعد أكثر من ثلاثة أشهر من انتخاب "عون"، أبرز حلفاء حزب الله الذى يقاتل إلى جانب النظام السورى، رئيساً للبنان، وتولى "الحريرى"، أثر ذلك رئاسة الحكومة.

وكان المرشح لانتخابات الرئاسة فى فرنسا، وزير الاقتصاد السابق إيمانويل ماكرون، زار بيروت فى 24 يناير الماضى، والتقى كلاً من عون والحريرى، فيما ألغى مرشح اليمين، فرنسوا فيون، بدوره زيارة كانت مقررة إلى لبنان والعراق فى 4 و5 فبراير، بعد فتح تحقيق بشأن وظائف وهمية أمنها لزوجته واثنين من اولاده.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة