أكرم القصاص - علا الشافعي

لأول مرة.. مقهى فى فيينا يفرض رسوما على شحن الهواتف

الأربعاء، 15 فبراير 2017 06:49 م
لأول مرة.. مقهى فى فيينا يفرض رسوما على شحن الهواتف مقهى فى فيينا
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تُعرف العاصمة النمساوية فيينا بعبوس النادلين فى المطاعم والمقاهى لكن مقهى بأحد أهم معالم المدينة أثار ضجة بتقليد يبدو أنه الأول من نوعه.. فرض رسوم على شحن الهواتف.

وضاقت جالينا بوكورنى مالكة المقهى بالسياح الذين اعتادوا شحن هواتفهم بالساعات ففرضت رسوما قدرها يورو واحد (1.06 دولار) على من يشحنون هواتفهم لفترة أطول من اللازم.

وقالت بوكورنى مالكة مقهى تيراسين كافيه الذى يقع داخل مجموعة من الشقق المزخرفة التى صممها الفنان والمعمارى فريدنسرايخ هوندرتفاسر "السياح دائما (يريدون) الكهرباء... آسفة لكن من الذى سيدفع لى ثمن ذلك."

وتقول أنه لا يزال بوسع الزبائن الذين يشحنون هواتفهم لمدة 15 دقيقة خلال تناول القهوة أن يقوموا بذلك مجانا لكن من يشحن هاتفه لمدة ساعة لابد أن يدفع.

وقالت "أدير مقهى وليس مقهى للانترنت " مضيفة أنها لا تعرف أى مقهى آخر يفرض رسوما مشابهة.

وتابعت قولها "الأمر يزيد بشكل مفرط. الناس تأتى وتعتقد أن كل شيء متاح ومجانى. . إنك لا تستطيع حتى أن تفتح عينيك فى الصباح مجانا."

وفرضت بوكورنى الرسوم العام الماضى لكنها لفتت الأنظار اليوم الأربعاء بعد أن نشرت صحيفة شعبية "الفاتورة الغريبة" التى قدمت لأحد مراسليها وتضمنت رسما قدره يورو للكهرباء.

وتسرى الرسوم أيضا على شحن أجهزة الكمبيوتر المحمولة واللوحية وبالنسبة لمن يستخدم أكثر من قابس تزيد قيمة الرسوم بحسب عدد القوابس المستخدمة. لكن يمكن للزبائن الساخطين أن يطمئنوا لحقيقة أن خدمة الانترنت اللاسلكية لا تزال مجانية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة