صدامات بين الشرطة ومتظاهرين شيعة فى البحرين فى ختام مجلس عزاء

الأربعاء، 15 فبراير 2017 06:16 م
صدامات بين الشرطة ومتظاهرين شيعة فى البحرين فى ختام مجلس عزاء اشتباكات فى البحرين
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفاد شهود أن صدامات بين قوات الأمن البحرينية ومتظاهرين اندلعت قرب المنامة الأربعاء فى ختام مجلس عزاء لثلاثة من الشيعة قتلتهم الشرطة أثناء محاولتهم الهروب عبر البحر إلى إيران فجر الخميس الماضى.

وشارك مئات من الشيعة فى تظاهرة فى ختام مجلس عزاء القتلى الثلاثة فى قرية بنى جمرة قرب المنامة، ورددوا شعارات "هيهات منا الذلة" و"يسقط حمد" فى إشارة إلى العاهل البحرينى الملك حمد بن عيسى ال خليفة، وفقا للمصدر نفسه.

وأضاف المصدر أن الصدامات "أسفرت عن عدة إصابات بفعل اطلاق الشرطة أعيرة من بنادق لصيد الطيور"، من دون أن تصدر حصيلة رسمية عن عدد المصابين.

وكانت وزارة الداخلية أعلنت الخميس مقتل رضا الغسرة ومحمود يوسف ومصطفى يوسف، والقبض على سبعة آخرين، بينهم مصابون، أثناء إحباط محاولة هروبهم إلى إيران بواسطة قارب.

وأكدت الوزارة استمرار عمليات البحث عن الثمانية الآخرين الذين فروا من سجن جو المركزى جنوب البلاد فى الأول من يناير. وقد لقى شرطى مصرعه خلال عملية الفرار.

وكان رجل وزوجته أصيبا بجروح الثلاثاء فى تفجير فى سترة جنوب شرق المنامة فى خضم صدامات بين متظاهرين والشرطة فى الذكرى السادسة لاندلاع الإحتجاجات التى عمدت السلطات إلى قمعها.

وقد أشارت وزارة الداخلية إلى "تفجير إرهابى فى سترة اسفر عن اصابة مواطنين (زوج وزوجته) بإصابات بسيطة". ولم تحدد الوزارة طبيعية التفجير.

وكان عشرات المتظاهرين من رجال ونساء نزلوا إلى شوارع المنامة وقرى شيعية محيطة بها وفق ما ذكر شهود الثلاثاء، فى الذكرى السادسة لاندلاع الاحتجاجات التى انطلقت فى فبراير 2011 وتعرضت للقمع.

وتشهد البحرين اضطرابات متقطعة منذ قمع حركة الاحتجاج التى قادتها الغالبية الشيعية للمطالبة باقامة ملكية دستورية فى مملكة البحرين التى تحكمها سلالة سنية.

وكثفت السلطات محاكمة وملاحقة معارضيها وخصوصا من الشيعة منذ قمع الحركة الاحتجاجية ضد نظام الحكم الذى تقوده اسرة آل خليفة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة