أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس القوى العاملة بالبرلمان: لابد من ضمان حقوق الأجانب بقانون العمل الجديد

الأربعاء، 15 فبراير 2017 05:00 ص
رئيس القوى العاملة بالبرلمان: لابد من ضمان حقوق الأجانب بقانون العمل الجديد النائب جبالى المراغى
كتب احمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال النائب جبالى المراغى، رئيس لجنة القوى العاملة بالبرلمان، إن اللجنة تسلمت خلال الساعات الماضية مشروع قانون العمل الجديد، وسيصل لها ملاحظات مجلس الدولة، مؤكدا أن اللجنة ستناقش تلك الملاحظات وستأخذها فى عين الاعتبار.
 
وأكد رئيس لجنة القوى العاملة بالبرلمان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن القانون ينبغى أن يتضمن حقوق العمالة الأجنبية المتواجدة بمصر، مؤكدا أهمية ملاحظة مجلس الدولة فى  خلو القانون من تنظيم حقوق والتزامات العمال الأجانب.
 
وأوضح رئيس لجنة القوى العاملة بالبرلمان،، أنه ضد تغليظ العقوبات على العمال، ولكن مع تغليظ العقوبات على أصحاب العمل، لضمان حقوق العمال، موضحا أن الإسراف فى العقوبات لا ينبغى أن يحدث فى القانون.
 
وأشار رئيس لجنة القوى العاملة بالبرلمان، إلى أن اللجنة ستبدأ مناقشاتها حول مشروع القانون الذى قدمته الحكومة، يوم الأحد المقبل.
وكان مجلس الدولة وضع أكثر من 60 ملاحظة تهدد دستورية القانون مطالبا بإعادة صياغة مواده، موضحا أن مشروع القانون يحوى مواد متناقضة ويتعارض مع قوانين أخرى.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصراوى اصيل

ياعم الفالح

اضمن حقوق المصريين اولا !!! ثم اين قانون الحد الادنى للاجور للقطاع المهبب الخاص ام انهم يهود لا حقوق لهم مثل كل القطاعات الاخرى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة