أكرم القصاص - علا الشافعي

بيل جيتس: سياسة ترامب ضد الإجهاض تعرض ملايين النساء للخطر

الأربعاء، 15 فبراير 2017 12:22 م
بيل جيتس: سياسة ترامب ضد الإجهاض تعرض ملايين النساء للخطر بيل جيتس
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتقد "بيل جيتس"مؤسس شركة مايكروسوفت، سياسة الرئيس الأمريكى "دونالد ترامب" الخاصة بوقف دعم منظمات تقديم المشورة والرعاية للنساء التى تنتوى الإجهاض فى دول أجنبية، وقال إن هذه السياسة يمكن أن تهدد حياة ملايين النساء والأطفال.

 

وأعرب هو وزوجته خلال مقابلة معهما نشرت فى صحيفة الجارديان عن خوفهم ضياع عملهم هباء بسبب قرار غير مدروس، وقالوا "نحن قلقون من أن هذا التحول قد يؤثر على ملايين النساء والفتيات فى جميع أنحاء العالم"، وتقول "ميليندا جيتس" أن من المرجح أن يكون لهذه السياسة تأثير سلبى على مجموعة واسعة من البرامج الصحية التي توفر العلاج والوقاية لمن هم في أمس الحاجة إليها.

download
بيل وميليندا جيتس

ووفقا لموقع the verge الأمريكى، فالسياسة الجديدة التى يتبعها "دونالد ترامب" تهدف إلى الضغط على المنظمات غير الربحية الأجنبية للتخلى عن دعم جميع الأنشطة المتعلقة بالإجهاض، وهذا لا يشمل فقط القيام بالإجهاض، بل أيضا تقديم أى معلومات حول عمليات الإجهاض على الإطلاق.

 

وتقول ميليندا جيتس، إن هناك بعض البرامج التى تضم أيضا منع وعلاج فيروس نقص المناعة البشرية والسل والملاريا، وتوفير الرعاية الصحية للنساء والأطفال فى جميع أنحاء العالم، يمكن أن تتأثر بالقرارات الجديدة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة