بالفيديو.. أهالى الإسكان الإجتماعى ببورسعيد يشتكون من مصنع كيماويات

الأربعاء، 15 فبراير 2017 10:34 م
بالفيديو.. أهالى الإسكان الإجتماعى ببورسعيد يشتكون من مصنع كيماويات محافظ بورسعيد باحد بلكونات المشروع الاماراتي
بورسعيد – محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شكا مستحقو الاسكان الاجتماعي بجنوب محافظة بورسعيد، من تضررهم لعوادم المنطقة الصناعية لاسيما أحد مصانع الكيماويات، هذا بالإضافة إلى مطالبتهم بضرورة وجود خدمات في المشروع وتيسير الذهاب والإياب عبر المنافذ الجمركية، ووضع خطة للطوارئ حالة حدوث كارثة بالمنطقة الصناعية.

وقال محمد شطا – أحد مستحقي الإسكان الاجتماعي ببورسعيد، إنه كانت توجد سيارة تابعة لوزارة البيئة لرصد الإنبعاثات وتأثيرها على الأماكن المحيطة ومنها منطقة المشروع السكني نود أن نعلم ما وصل إليه التقرير إن كان بالسلب أو بالإيجاب.

وناشد شطا في لقائه مع "اليوم السابع" المسئولين بالمحافظة ضرورة حل المشاكل التي تواجههم في الذهاب والإياب عبر منفذ بورسعيد الجمركي، وسرعة الإنتهاء من الكوبري الواصل بين حي الضواحي ومساكن المشروع عبر قناة الإتصال .

وأكد عبد الله الخياط  - أحد المستحقين، أن هذا المشروع كان غير مخصص لهم، ولكنهم راضين بذلك على أن يتزامن ذلك مع وجود أمان مع الأطفال والكبار جراء الروائح التي تنتج عن مصنع الكيماويات.

وأشارت شيماء عصام – أحد المستحقات، إلى أنه يوجد أطفال يعانون من أمراض الحساسية والربو، وما يصدر من أحد مصانع المنطقة الصناعية قد يعرضنا لبعض المخاطر؛ ولذلك لابد من حل هذه الأزمة وسرعة إنشاء مستشفى مركزي بالمشروع نظراً لبُعد المسافة عن أقرب مستشفى عام بالمحافظة.

وناشد محمود سالم – أحد المستحقين- رئيس الجمهرية بالنظر بعين الأب لأبنائه لوجودهم في منطقة سكنية بجوار منطقة صناعية؛ لافتاً إلى أن المشروع رائع كتصميم، ولكنه يحتاج الأمان من عوادم هذه المنطقة .

وفى المقبل رد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، على ما يُثار حول تلويث أحد مصانع الكيماويات للمنطقة وتسببه في مرض الكثيرين قائلاً : إنه قد تقدمت استجوابات بمجلس الشعب وكان تقرير القياسات أكد بأنه آمن.

وأوضح محافظ بورسعيد، أنه يوجد مصنع للأسمده في مدينة طلخا لماذا لم يتكلم عليه أحد؛ مشدداً على قوله بأن مصنع الكيماويات ببورسعيد آمن وصرفه أيضاً آمن، وليست هذه شهادته ولكنها شهادة الجهات المسئولة عن القياسات .

 

 

 

محافظ بورسعيد بالمشروع
محافظ بورسعيد بالمشروع

 

لون الشجر تغير بسور المصنع
لون الشجر تغير بسور المصنع

 

محمود سالم
محمود سالم

 

عبدالله الخياط
عبدالله الخياط

 

محمد شطا
محمد شطا

 

شيماء عصام
شيماء عصام

 

جانب من المشروع
جانب من المشروع

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

شيماء مصطفى

خاطىء مطبعى

انا اسمى شيماء مصطفى سليم مش شيماء عصام ؟؟؟!!! وتم حذف مشاركتى مع اعضاء رابطة سكان الحى الاماراتى بدون سبب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة