بالفيديو .. 3 لاعبين "أصحاب السعادة" فى كلاسيكو الأهلى والإسماعيلى

الأربعاء، 15 فبراير 2017 06:30 ص
بالفيديو .. 3 لاعبين "أصحاب السعادة" فى كلاسيكو الأهلى والإسماعيلى محمد بركات نجم الاهلى السابق
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد عشاق الساحرة المستديرة فى المحروسة ، للمواجهة المرتقبة التى تجمع الأهلى والإسماعيلى فى الخامسة عصر اليوم الأربعاء ضمن مواجهات الجولة الـ 18 لمسابقة الدورى العام

ويرتبط كلاسيكو الأهلى والإسماعيلى بالعديد من الذكريات المثيرة التى لاتنسى من ذاكرة الكرة المصرية وعلى رأسها أشهر النجوم الذين كان لهم دور مؤثر فى حسم هذا الكلاسيكو.

ويرصد "اليوم السابع" لاعبون أصحاب السعادة فى كلاسيكو الفرسان الحمر والدراويش فى السطور التالية ..

1_ محمد بركات

تفتخر جماهير الأهلي دائماً بأنها أدخلت ناديي الزمالك والإسماعيلي في نادي الستة أي فازت عليهما بستة اهداف ودائماً ما يكون لهذه المباريات طابع خاص وذكرى للأهلاوية.

وقد شهد موسم 2005 فوز الأهلي على الإسماعيلي بنتيجة 6/0 ، وكان اللقاء في الإسماعيلية في اوج تألق المارد الأحمر ، اللقاء كان في الجولة قبل الأخيرة للدوري وسجل من السداسية ، محمد بركات نجم الأهلى ثلاثة أهداف بمفرده ورفض الاحتفال إحتراماً لناديه السابق لينال تقدير الجانبين .

2_ فلافيو

وفى 24 مايو 2009، فى الدورى الأمتع، وفى لقاء الفيصل أمام الإسماعيلى موسم 2009-2008، قاد فلافيو  المهاجم الأنجولى المحترف فى صفوف الأهلى وقتها ناديه للتتويج ببطولة الدورى.

الأهلى تقاسم الصدارة مع الإسماعيلى برصيد 63 نقطة لكل منهما مع تعادل الفريقين فى المواجهات المباشرة، اتجه حسم الدورى إلى مباراة فاصلة.

انتهت المباراة بفوز الأهلى 1-0 وتتويجه باللقب على حساب الإسماعيلى بفضل رأسية فلافيو.

 

3_ حسنى عبد ربه

حين انهمرت جماهير النادي الأهلي، التي سكنت جنبات ملعب الجبل الأخضر في الثالث والعشرين من مايو لعام 2003 للاحتفال بلقب الدوري لأول مرة منذ عام 2000، في دموع حسرة فقدان اللقب لم تكن تنتظر أن تكون المباراة المقبلة في المسابقة المفضلة لفريقهم صادمة أيضاً مع انطلاقة الموسم الجديد.

وسط ترقب بانتهاء موقعة الأول من سبتمبر لعام 2003 في افتتاح موسم 2003-2004 آخر موسم لم يتوج به ملك الدوري المصري بالبطولة، بالتعادل الإيجابي كان أحد عناصر فريق مصر للشباب الذي يقوده لاعب الزمالك السابق حسن شحاتة يعلن عن كتابة تاريخاً جديداً في كتاب المواهب الإسمعيلاوية بإعلان فريقه فائزا في الدقيقة 93.

حيث سجل حسنى عبد ربه لاعب خط وسط الاسماعيلى ومنتخب مصر للشباب واحداً من أجمل أهدافه الكروية فى شباك عصام الحضرى حارس مرمى الاهلى وقتها ليفوز الدراويش باللقاء .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة