الدولار يرتفع لليوم الـ11 فى الولايات المتحدة قبل بيانات التضخم

الأربعاء، 15 فبراير 2017 01:28 م
الدولار يرتفع لليوم الـ11 فى الولايات المتحدة قبل بيانات التضخم دولار
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ارتفع الدولار لليوم الحادى عشر على التوالى، اليوم الأربعاء، مع تحول تركيز المستثمرين إلى بيانات التضخم فى الولايات المتحدة الأمريكية، بحثا عما يؤكد الاعتقاد برفع أسعار فائدة مجلس الاحتياط الاتحادى (البنك المركزى الأمريكى) الشهر المقبل.

وتلقى جانيت يلين، رئيس مجلس الاحتياط، شهادتها أمام الكونجرس اليوم، لليوم الثانى، بعد أن ارتفع الدولار بشكل أكبر إثر قولها للمشرعين أمس الثلاثاء، إن البنك المركزى الأمريكى سيدرس رفع أسعار الفائدة فى أحد اجتماعاته "المقبلة".

وبالنسبة للأسواق، يشير ذلك إلى رفع فى مارس أو مايو المقبلين، ويفتح الباب لقيام مجلس الاحتياط الاتحادى برفع العائد على حيازة الدولار أكثر من مرتين قبل نهاية السنة، وهو ما يفوق التوقعات التى يحسبها المستثمرون حاليًا فى أسعار الفائدة قصيرة الأجل، ومن المتوقع أيضًا أن يكون تضخم أسعار المستهلكين قد ارتفع 2.4% فى يناير الماضى.

كانت أرقام أسعار المنتجين، أمس الثلاثاء، قد سجلت نسبة أعلى من التوقعات بوجه عام، وموجة صعود الدولار الحالية هى الأطول منذ ذروة أزمة ديون منطقة اليورو فى 2012، إذ ارتفع مؤشر الدولار الذى يقيس العملة مقابل 6 عملات رئيسية 0.2%، وصولاً إلى 101.43، وهو أعلى مستوى له منذ 20 يناير الماضى، وزاد الدولار 0.2 % إلى 114.50 ين وارتفع 0.25% إلى 1.0552 دولار فى أقوى سعر له فى شهر.

من ناحية أخرى، تراجعت الكرونة السويدية، بعد أن أبقى البنك المركزى الباب مفتوحًا لمزيد من الإجراءات، من أجل خفض أسعار الفائدة والحد من قوة العملة، وانخفضت الكرونة 0.2% إلى 9.4635 لليورو.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمودعبدالعظيم

الدولار الغير مئسوف عليه

يترى بعد ارتفاع الدولار فى الولايات المتحدة ايه حال عيشة المواطنين هناك ؟ زمنهم الان بيلعنوا حال الديمقراطية الامريكة التى اتت لهم بترامب فى ذلك التوقيت الصعيب ومن ازمة الى اسوء يا قلبكم وعين امكم .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة