أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز أخبار الساعة 6.. القائمة الكاملة للتعديل الوزارى لحكومة شريف إسماعيل

الثلاثاء، 14 فبراير 2017 06:05 م
موجز أخبار الساعة 6.. القائمة الكاملة للتعديل الوزارى لحكومة شريف إسماعيل موجز أخبار الساعة 6

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر "اليوم السابع" خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والموضوعات والتقارير المهمة فى مقدمتها التعديل الوزارى الجديد لحكومة شريف إسماعيل وأسماء الوزراء وسيرتهم الذاتية.
 
 

وفيما يلى موجز أخبار السادسة مساء..

شريف اسماعيل
شريف اسماعيل

 

 
 
ينشر "اليوم السابع" القائمة الكاملة للتعديل الوزارى الجديد لحكومة المهندس شريف إسماعيل ، قبل إعلانها رسميا.
 
عمر مراون وزير الدولة للشئون القانونية
عمر مراون وزير الدولة للشئون القانونية
 
 
بعد كثير من المداولات والمفاوضات، أسدل مجلس النواب الستار على التعديل الوزارى الذى أعده شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، بالموافقة عليه، وضم التعديل اسم المستشار عمر مروان كوزير الدولة للشئون القانونية والدستورية ومجلس النواب.
 
الرئيس التنفيذى لشركة إينى الإيطالية كلاوديو ديسكالزى
الرئيس التنفيذى لشركة إينى الإيطالية كلاوديو ديسكالزى
 
 
قال الرئيس التنفيذى لشركة إينى الإيطالية كلاوديو ديسكالزى إن الشركة بدأت حفر بئر استكشافية جديدة بحقل ظهر، ووصل الحفر حاليا حتى 2300 متر.
 
 
 
وافق مجلس النواب، برئاسة الدكتور على عبد العال، فى الجلسة العامة الصباحية، على التعديل الوزارى الجديد، بعد التصويت عليه.
 
قوات إنفاذ القانون بوسط سيناء تواصل مداهمة البؤر الإرهابية
قوات إنفاذ القانون بوسط سيناء تواصل مداهمة البؤر الإرهابية
 
 
واصلت عناصر من قوات إنفاذ القانون من الجيش الثالث الميدانى، وللأسبوع الثالث على التوالى مداهمة البؤر الإرهابية بوسط سيناء، وتنفيذ عدد من العمليات النوعية بجبل الحلال، أسفرت ذلك عن القبض على 8 تكفيريين شديدى الخطورة وبحوزتهم بندقية قناصة مزودة بكاتم صوت وعدد من العبوات الناسفة ومجموعة من أجهزة الاتصال ومبلغ مالى كبير وتدمير عدد 2 مخزن وجد بأحدهما عدد من الأسلحة والعبوات الناسفة، والآخر يحتوى على أكثر من 3 أطنان من نبات البانجو المخدر معدة للتوزيع، وتدمير عربة مفخخة معدة لاستهداف قوات التأمين، وكذا تدمير 3 عربات دفع رباعى، و3 دراجات نارية.
 
 
 
يغرد النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي، أسطورة برشلونة الإسبانى، منفردا فى صدارة قائمة هدافى الموسم الحالى لدورى أبطال أوروبا 2016/2017.
 
الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب
الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب
 
 
أعلن الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، تلقيه رسالة من رئيس الجمهورية يخطرنى بتعديل وزارى فى بعض الوزارات، وذلك وفقا لحكم المادة 147 من الدستور واللائحة الداخلية للمجلس.
 
 
 
قال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل الجديد فى التشكيل الوزارى الجديد الذى صدق عليه مجلس النواب فى أول تصريح لـ"اليوم السابع": المهمة صعبة وادعو ربنا يوفقنى.. أنا أمامى ملفات كتير وهستكمل إلى بدأه من قبلى".
 
جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر
 
 
افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى، مؤتمر ومعرض مصر الدولى للبترول "إيجبس 2017"، المنعقد خلال الفترة من 14 لـ16 فبراير الجارى، بمركز القاهرة الدولى.
 
 
 
سجل الدولار الأمريكى انخفاضا جديداً فى معاملات اليوم الثلاثاء، حيث خسر 5 قروش جديدة ليسجل 16.40 جنيه للشراء و16.50 جنيه للبيع وفقا للسعر المعلن لدى بنكى فيصل الإسلامى والتعمير والإسكان.
 
النائب محمد السويدى رئيس ائتلاف دعم مصر
النائب محمد السويدى رئيس ائتلاف دعم مصر
 
 
عقب النائب محمد السويدى، رئيس ائتلاف دعم مصر، عقب موافقة مجلس النواب على التعديل الوزارى الجديد، قائلا: "لما منحنا الثقة للحكومة فى فترة زمنية اتفقنا عليها، فهى تقدمت فى أبريل 2016، واحنا بنقولها فى 30 يونيو 2017، وهى الفترة الزمنية لتحليل النتائج، بالتأكيد تابعنا نتائج النصف الأول من عام 2016/2017، وهى تعتبر نتائج ليست مرضية لنا، ولا مرضية للشعب المصرى".
 
الكاتب الصحفى ياسر أيوب
الكاتب الصحفى ياسر أيوب
 
 
أكد الكاتب الصحفى ياسر أيوب، أن الحب ليس غريزة ولكنه ثقافة وعلم واختراع لأن الإنسان فى حال وجوده بمفرده فى الحياة فإنه لن يعرف معنى الحب، موضحا أنه بمناسبة حلول عيد الحب أن الحب اختراع وصناعة، وأن هناك رفض من قبل الناس لتعلم الحب ويرون أن عدم تعلمه أفضل.
 
المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء
المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء
 
 
وصل منذ قليل، المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، مقر قاعة الجلسة العامة للمجلس، تمهيدا لعرض التعديل الوزارى على البرلمان وتصويت الأعضاء عليه.
 
 
 
 
أعلنت منذ قليل، القائمة الكاملة للتعديل الوزارى التى اقرها البرلمان بناءً على القائمة المقدمة من المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء.
 
الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة الجديد مع محرر اليوم السابع
الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة الجديد مع محرر اليوم السابع
 
 
قبل ساعتين من الإعلان عن توليه الحقيبة الوزارية للزراعة، التقى "اليوم السابع"، مع الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، للتعرف على خطته فى تطوير القطاع الزراعى والنهوض بالمحاصيل الاستراتيجية، ومساندة الفلاحين وتوفير مستلزمات الإنتاج، واستكمال جميع المشروعات التنموية الخاصة بتنمية الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، والتوسع الصادرات الزراعية.
 
شيكابالا لاعب الزمالك
شيكابالا لاعب الزمالك
 
 
وقع محمود عبد الرازق شيكابالا، صانع ألعاب نادى الزمالك، على عقوده الجديدة مع القلعة البيضاء بشكل رسمى عقب المران الجماعى اليوم.
 
 
كاريكاتير اليوم السابع
كاريكاتير اليوم السابع
 
 
 
ينشر "اليوم السابع" كاريكاتيرين ساخرين عن الفلانتين للفنانين محمد عبد اللطيف وإيهاب النوبى يرصدان فيهما اعياد الحب عند المتزوجين المتضررين من زوجاتهم وفكرة بحثهم عن ارتباط جديد بطريقة فكاهية.
 
سحر نصر
سحر نصر
 
 
 
ينشر "اليوم السابع"، السيرة الذاتية للدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، فى التعديل الوزارى لحكومة المهندس شريف إسماعيل،  الذى أقره البرلمان منذ قليل.
 
على المصيلحى وزير التموين الجديد
على المصيلحى وزير التموين الجديد
 
 
بمجرد أن أعلن مجلس النواب اليوم، الثلاثاء، أسماء الوزراء الجدد، بالتعديل الوزارى لحكومة المهندس شريف إسماعيل، حتى سارعنا من أجل تقديم هؤلاء الأسماء، وتعريف المواطنين بهم، من خلال نشر سيرتهم الذاتية، وفى هذا الصدد نتعرف إلى الدكتور على مصيلحى، وزير التموين الجديد، وفق التعديل الوزارى. 
 
 
 
مالبث أن أعلن مجلس النواب اليوم، الثلاثاء، أسماء الوزراء الجدد، بالتعديل الوزارى لحكومة المهندس شريف إسماعيل، حتى سارعنا من أجل تقديم هؤلاء الأسماء، وتعريف المواطنين بهم، من خلال نشر سيرتهم الذاتية، وفى هذا الصدد نتعرف إلى الدكتور هشام عرفات، وزير النقل الجديد، الذى جاء خلفا لجلال السعيد، وفق التعديل الوزارى الجديد. 
 
الوزراء الجدد بحكومة المهندس شريف إسماعيل
الوزراء الجدد بحكومة المهندس شريف إسماعيل
 
 
وافق مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال، خلال الجلسة العامة، اليوم الثلاثاء، على التعديل الوزارى الجديد بعد التصويت عليه، لينهى حالة من الترقب والجدل التى سبقت الإعلان عن التعديل الوزراى.
 
 
 
parlmany2015
 
 
 
 
 
 
 
 
 
7vido72014
 
 
 
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة