أكرم القصاص - علا الشافعي

غدا.. انطلاق الدورة الثانية من معرض الكتاب الإلكترونى بمشاركة 11 دار نشر

الثلاثاء، 14 فبراير 2017 10:00 م
غدا.. انطلاق الدورة الثانية من معرض الكتاب الإلكترونى بمشاركة 11 دار نشر معرض الكتاب العربى الإلكترونى
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينطلق معرض الكتاب الإلكترونى العربى فى دورته الثانية 15 فبراير ويستمر حتى الثامن والعشرين من الشهر نفسه، وتنظم المعرض دار حروف منثورة للنشر الإلكترونى المصرية، وتشارك فى المعرض 11 دار نشر إلكترونية مجانية من اليمن والجزائر وفلسطين ومصر.

 

وتم تأسيس موقع إلكترونى يستضيف جميع فعاليات معرض الكتاب الإلكترونى وخصص لكل دار جناح إلكترونى، ويعرض فى كل جناح نبذة عن الدار ونشاطاتها وفعالياتها الثقافية وتاريخ تأسيسها وأهدافها وجهات الاتصال بها، إضافة إلى مكتبة إلكترونية تحاكى فى طريقة عرضها المكتبات الواقعية وتعرض جميع إصدارات الدار الإلكترونية، إضافة إلى أن شخصية المعرض لهذه الدورة الثانية المخرج السورى مصطفى العقاد، وعرض على موقع المعرض نبذة عن تاريخ حياته ومشواره الفنى مع مقاطع فيديو لعدد من اللقاءات معه ومعرض صور خاص به يستعرض مشواره الفنى الحافل.

 

أيضا خلال أيام المعرض ستكون هناك ندوات أدبية وثقافية متنوعة برعاية دور النشر الإلكترونية المشاركة فى المعرض، وجميع هذه الندوات ستكون أون لاين تستضيف هذه الندوات شخصيات فكرية وأدبية تكون محور هذه الندوات.

 

كما سيكون الحفل الختامى للمعرض مخصصا لتكريم شخصيات أدبية شبابية ضمن حفلة تكريم أونلاين توزع فيها شهادات تقدير لهذه الشخصيات، وعرض أفلام وثائقية عن هذه الشخصيات لزائر الموقع الكريم. وسيصدر عن المعرض عقب انتهائه كتيب يضم جميع الندوات التى دارت خلال أيام المعرض بمشاركة جميع دور النشر.

 

يذكر أن الدورة الأولى لمعرض الكتاب كانت تضم أربع دور نشر إلكترونية فقط من مصر وفلسطين، وقد أقيمت فى أول مارس 2016 واستمرت 10 أيام، وكانت شخصية المعرض فى دورته الأولى الكاتبة المصرية الراحلة رضوى عاشور.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة