برلمانيون يهنئون الوزراء الجدد ويطالبونهم بتخفيف الأعباء عن المواطنين

الثلاثاء، 14 فبراير 2017 05:53 م
برلمانيون يهنئون الوزراء الجدد ويطالبونهم بتخفيف الأعباء عن المواطنين النائب هانى أباظة
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هنأ النائب هانى أباظة، المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بالتعديل الوزارى الجديد، متمنيا طرح رؤية وأهداف أعضاء الحكومة الجدد، وأن يكون الأداء فى ظل المتغيرات مرضى للشعب كله ويحقق طوحات المواطنين.

كما تمنى النائب خالد هلالى، التوفيق للنواب فى التعديل الجديد وعلى رأسهم النائب على المصيلحى فى حقبة وزارة التموين، معلنا رفضه مبدأ "التعديل فى مجمله" بسبب فشل الحكومة فى التصدى لغلاء الأسعار.

وأشارهلالى، خلال كلمته اليوم بالجلسة العامة المنعقدة حاليا، إلى أن هناك عدد من الوزراء الذين شملهم التعديل الوزراى لهم قاعدة فى الشارع وأدائهم جيد، وعلى العكس يوجد عدد من الأسماء الجديدة عليها ملاحظات.

من جانبه، طالب النائب إسماعيل نصر الدين، بأن يسير الوزراء الجدد على خطى الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى قال إن الشعب المصرى يحتاج إلى من يحنو عليه.

فيما انتقد النائب محمد كمال مرعى، التعديل الحكومى، قائلا: "لابد من تعاون السلطتين الرقابى والتنفيذى فى اختيار الوزراء الجدد لكن نتمنى لهم التوفيق ورفع المعاناة عن المواطنين".

كان المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، أجرى تعديلا وزاريا لعدد من الحقائب الوزارية، لتحقيق برنامج الحكومة، مؤكدا أن التعديل الوزارى ضم عددا من التغييرات ضمن الوزارات الخدمية، ونوابا لرئيس الوزراء.

جدير بالذكر أن اللائحة الداخلية لمجلس النواب، تنص على أنه لرئيس الجمهورية إجراء تعديل وزارى بعد التشاور مع رئيس مجلس الوزراء، ويرسل كتابا بذلك إلى مجلس النواب يبين فيه الوزارات المراد إجراءُ تعديلٍ فيها، ويعرضه رئيس المجلس فى أول جلسة تالية لوروده. وفى غير دور الانعقاد تتم دعوة المجلس لجلسة طارئة لمناقشة القرار خلال أسبوع من ورود كتاب رئيس الجمهورية للبت فيه. وتكون الموافقة على إجراء التعديل جملةً، بموافقة أغلبية الأعضاء الحاضرين وبما لا يقل عن ثلث عدد الأعضاء، ويُخطَر رئيس الجمهورية بذلك".

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة