على مساحة 6 ألاف فدان

بالصور .. محافظ أسيوط يعلن موافقة الرئيس على إقامة مشروع الهضبة الغربية

الثلاثاء، 14 فبراير 2017 11:39 ص
بالصور .. محافظ أسيوط يعلن موافقة الرئيس على إقامة مشروع الهضبة الغربية وفد التضامن الاجتماعى مع محافظ أسيوط
أسيوط - ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط على موافقة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى على تخصيص مساحة 6 آلاف و6 أفدنة من مساحة الارض المملوكة للدولة أعلى منطقة الهضبة الغربية لاقامة تجمع عمراني جديد للمحافظة وذلك بزيادة ضعف مساحة الارض التي تم تخصيصها فى قرار المجلس الاعلى للقوات المسلحة رقم 128 لسنة 2012 بمساحة 3743 فدان فقط.

وأشار المحافظ – فى تصريحات صحفية له اليوم – إلى أن القرار يأتى فى إطار اهتمام الرئيس بتنمية الصعيد وتحقيق التنمية المستدامة وحل مشاكل الاسكان والبطالة بمحافظة أسيوط وجذب استثمارات جديدة  من خلال إقامة مجتمعات عمرانية جديدة للخروج من الوادى الضيق.

وأضاف الدسوقى أنه جار العمل على قدم وساق في مشروع محور طريق الهضبة الغربية الذى يبدأ من الطريق الصحراوي الغربي ويمتد حتى الطريق الدائري لأسيوط وكوبري الواسطى وتم اسناد مرحلته الأولى إلى شركة المقاولون العرب بطول 12 كم كما تم الانتهاء من التصميمات الخاصة بالمرحلة الثانية والتي يبلغ طولها 10 كم والتى سيتم الانتهاء منها مع العام المالي 2016/2017م لافتاً أن أعمال إنشاء الطريق تسير بانتظام وبالتوازي في جميع القطاعات على مسار الطريق بأكمله على ان يتم الانتهاء منها قبل مواعيدها المحددة .

وكرر محافظ أسيوط مناشدته للمواطنين بعدم وجود أى معاملات للحصول على أراضى فى مشروع الهضبة الغربية فى الوقت الحالي قبل إعتماد المخططات للمشروع وأن أى تعامل على هذه الأراضي فى المستقبل سيكون من خلال المحافظة الجهة التنفيذية.

ونص قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية رقم 78 لسنة 2017 في مادته الأولى على تخصيص مساحة 6006.20 فدان من الارضى المملوكة للدولة ملكية خاصة وفقا للخريطة والاحداثيات المرفقة ناحية محافظة أسيوط لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لاستخدامها في إقامة مجتمع عمراني جديد كما نصت المادة الثانية على أن تقوم هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بتضمين المخطط التفصيلي للمجتمع العمرانى المبين فى المادة الاولى نسبة 15 % منه مرفقة تخصص لصالح محافظة أسيوط.

كما نص فى مادته الثالثة على ان يلغى قرار رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة رقم 128 لسنة 2012 فيما تضمنه من اعادة تخصيص مساحة 3743 فدان تعادل 15,7 كم2 بمنطقة الهضبة الغربية بالجبل الغربى محافظة أسيوط لاستخدامها فى اقامة مجتمع عمراني متكامل على ان تعود الاراضى المشار إليها إلى أصلها كاملاك دولة خاصة وفى مادته الرابعة ينشر هذا القرار فى الجريدة الرسمية.

كما ألتقى محافظ أسيوط وفداً من وزارة التضامن الاجتماعي خلال زيارتهم لمحافظة أسيوط لبحث موضوعات الخدمات الاجتماعية واعداد آليه لتنفيذ شروط برنامج "تكافل" التي حددتها وزارة التضامن الاجتماعي وذلك بحضور محمد فؤاد وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بأسيوط.

وأشاد المحافظ - خلال اللقاء - بجهود وزارة التضامن الاجتماعي في تنفيذ برنامج تكافل وكرامة والذي يهدف إلى توفير خدمات اجتماعية للأسر الأكثر فقراً وخدمات تعليمية لأبنائهم بالإضافة إلى الرعاية الصحية لافتاً إلى استعداد أجهزة المحافظة لتقديم كافة أوجه الدعم لكل ما يخص الخدمات الاجتماعية الذي تستهدف فئات لا تستطيع أن تعمل أو تنتج وليس لها أية مصادر دخل وتحتاج إلى حماية اجتماعية.

وأوضحت استشاري برنامج تكافل وكرامة بوزارة التضامن الاجتماعي دكتورة هانيا شلقامي أن الهدف من الزيارة هو بحث موضوعات الخدمات الاجتماعية مع الجهات المعنية واستعدادها لتفعيل المشروطية التي هي في الأساس ليست شروط ولكنها حق للأسر المستفيدة في التعليم والصحة ليحقق البرنامج أهدافه على أكمل وجه وجعل الحماية الاجتماعية حزمة متكاملة بين جميع الوزارات المعنية(التربية والتعليم – الصحة – التضامن الاجتماعي).

وأشارت نرمين فضل كبير أخصائيين بوزارة التضامن الاجتماعي إلى أن الوزارة وضعت في برنامج "تكافل" ضرورة التزام الاسر المستفيدة التي لديها أطفال بالشروط التالية "بالنسبة للأطفال الأكثر من 6 سنوات أن يكونوا مسجلين بالمدارس بنسبة حضور لا تقل عن 80% من عدد أيام الدراسة وبالنسبة للأطفال الأقل من 6 سنوات يشترط متابعة برامج الوقاية والرعاية الصحية الأولية للأطفال والأمهات بالوحدات الصحية الحكومية لافته إلى أنه سيتم وضع آليه يتم بها التعاون مع التربية والتعليم والصحة لمتابعة موقف انتظام حضور أطفال الأسر المستفيدة بالمدارس ومتابعة برامج الوقاية بالوحدات الصحية.

وأوضحت منة الله حسين كبير أخصائيين بوزارة التضامن الاجتماعي أنه تم اختيار مركزي البداري وأبوتيج وهما أول مركزين بدأ تطبيق برنامج تكافل بهما لجعلهما نموذج يتم من خلاله إعداد الاليه المقترحة لتنفيذ المشروطية ويستمر العمل 6 أشهر يتخلله زيارات للمدارس والوحدات الصحية والأسر المستفيدة لوضع آليه المشروطية بعدها يتم تعميمها على مستوى الجمهورية.  

كما حرر ضباط قسم شرطة المرافق بأسيوط 153 محضر اشغال وازالة متنوعة خلال حملة مكبرة على شوارع واحياء مدينة أسيوط بالتنسيق مع مسئولى الاشغالات بحى شرق وغرب مدينة أسيوط .

وقال العميد ايمن محمد على رئيس قسم شرطة المرافق بأسيوط أن الحملة استهدفت شوارع 23 يوليو و26 يوليو وامتداد يسرى راغب وثابت وميدان المجذوب ومحمد على مكارم وجسر السلطان وحى اسلادات والمعلمين والاربعين وترعة الملاح ومحمد فريد وحبيب باشا شنودة وبين الجناين وميدان المحطة واسفرت عن تحرير 153 محضر اشغالات منها محاضر اشغال طريق واشغال محلات عامة وادارة منشاة بدون ترخيص ونظافة عامة وبناء بدون ترخيص وايقاف اعمال بناء وازالة غرز وفرش خضار وحواجز اسمنتية وحديدية ورفع عربات كارو وخشب ويد وفتارين .

واشار رئيس قسم شرطة المرافق بأسيوط الى ان الحملات مستمرة بناءاً على توجيهات المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط لازالة جميع الاشغالات بمختلف صورها لمنع اعاقة حركة المرور والسيارات ومنع التعديات على الميادين والشوارع العامة ورفع الاشغالات من امام المنشأت التعليمية والمصالح الحكومية والمنشأت العامة ونقل الباعة الجائلين الى الاسواق الخاصة بهم بكل مركز.

وفد التضامن الاجتماعي (1)
وفد التضامن الاجتماعي مع محافظ أسيوط

 

وفد التضامن الاجتماعي (2)
وفد التضامن الاجتماعي مع محافظ أسيوط
 
وفد التضامن الاجتماعي (3)
وفد التضامن الاجتماعي مع محافظ أسيوط
 
وفد التضامن الاجتماعي (4)
وفد التضامن الاجتماعي مع محافظ أسيوط
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة