الصحف المصرية: السيسى: مستعدون لدعم قدرات الجيش اللبنانى.. حفتر فى القاهرة وتوقعات بلقائه السراج لبحث الأزمة الليبية.. نصار لطلبة الجامعة: حبوا الورق والشجر والحجر وحبوا بعض.. ميسي فى القاهرة غداً

الثلاثاء، 14 فبراير 2017 08:00 ص
الصحف المصرية: السيسى: مستعدون لدعم قدرات الجيش اللبنانى.. حفتر فى القاهرة وتوقعات بلقائه السراج لبحث الأزمة الليبية.. نصار لطلبة الجامعة: حبوا الورق والشجر والحجر وحبوا بعض.. ميسي فى القاهرة غداً الصحف المصرية
إعداد – أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

السيسى: مستعدون لدعم قدرات الجيش اللبنانى، كان هذا أهم الملفات التى تصدرت عناوين الصحف المصرية، اليوم الثلاثاء، فيما تناولت الصحف عدد من الموضوعات واللقاءات والتصريحات التى تشغل اهتمام القراء منها: مفاجآت الدقائق الأخيرة لبورصة التعديل الوزارى، عون يلقى خطابا اليوم بالجامعة العربية، حفتر فى القاهرة وتوقعات بلقائه السراج لبحث الأزمة الليبية، تسليم عقود 17 ألف شقة إسكان اجتماعى بالمنوفية، ميسى فى القاهرة غداً، "محلب" من مناجم الذهب: ان نتهاون مع اللصوص، "جوتيريس": حركة اللاجئين ليست اجتياحاً لأوروبا، نصار لطلبة الجامعة: عيد الحب مناسبة جميلة.. حبوا الورق والشجر والحجر وحبوا بعض، الغموض يحيط بمصير السادات تحت القبة.

 

اليوم السابع

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، نظيره اللبنانى ميشال عون بقصر الاتحادية، أمس الاثنين، فى أول زيارة لمصر، منذ توليه رئاسة الجمهورية آخر أكتوبر الماضى، وعقد رئيس الجمهورية جلسة مباحثات مع نظيره اللبنانى تناولت تعزيز العلاقات الثنائية، وبحثت التحديات التى تواجه المنطقة، وفى مقدمتها تطورات الأوضاع فى سوريا وليبيا واليمن وفلسطين والتعاون فى مكافحة الإرهاب.

 

وعقد الرئيسان مؤتمرًا صحفيًا مشتركًا، عقب انتهاء المباحثات، أكد خلاله الرئيس عبد الفتاح السيسى "أن العلاقات المتميزة التى تجمع بين مصر ولبنان ما هى إلا تتويج للتواصل القائم بين الشعبين المصرى واللبنانى، بما لهما من حضارة ضاربة فى عمق التاريخ امتدت عبر العصور.

 

أكد المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، أن قائمة التعديل الوزارى ستصل البرلمان صباح اليوم، من خلال خطاب رسمى من رئيس الجمهورية لرئيس مجلس النواب للتصويت عليها بجلسة الثلاثاء.

 

وأفادت مصادر لـ"اليوم السابع" بأنه لم يحدد بعدُ إن كان رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل سيشارك بالجلسة العامة للتصويت على المرشحين أم لا، مرجحةً أن يأتى وزراء السياحة والتعليم العالى والزراعة والقوى العاملة والتخطيط على رأس الوزراء الراحلين.

 

وترددت أنباء عن أن قائمة التعديل الوزارى الجديد تتضمن اتجاها لتولى هشام الشريف وزارة التنمية المحلية، بدلًا من أحمد زكى بدر، ومعوض الخولى وزيرًا للتعليم العالى بدلًا من أشرف الشيحى، وشيرين الشربينى لحقيبة وزارة التخطيط،  والمستشار أيمن عباس، رئيس محكمة الاستئناف، وزيرًا للشؤون القانونية والمجالس النيابية بدلًا من مجدى العجاتي.

 

·        الدولار يخرج من تحت البلاطة.. إقبال كبير على الصرافات فى الصعيد للتخلص من الدولار

 

·        تنصيب أحمد حلمى ومنى زكى ودنيا سمير غانم سفراء للنوايا الحسنة

 

·        النجمة البريطانية "آديل" تعيد أمجادها مع "جرامى" وتحصد 5 جوائز

 

·        سقوط سقف مستشفى الصحة النفسية بطنطا على "لجنة المعاينة"

 

الاهرام

يلقى الرئيس اللبنانى ميشال عون خطابا صباح اليوم أمام مجلس الجامعة العربية، فى اجتماعه على مستوى المندوبين الدائمين، بحضور أحمد أبو الغيط الأمين العام للجامعة، ونائبه السفير أحمد بن حلى، والأمناء العامين المساعدين.

 

وتعد زيارة عون الأولى لرئيس لبنانى إلى الجامعة العربية، وسيركز فى خطابه على شرح التطورات الداخلية فى بلاده، وسعيه إلى تحقيق أعلى درجات التوافق الوطنى.

 

وصل إلى القاهرة أمس، المشير خليفة حفتر قائد الجيش الليبى، فى زيارة للقاء عدد من المسئولين، لبحث الأزمة الليبية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

وذكرت مصادر أمنية بالمطار، أن حفتر وصل بطائرة خاصة بصحبة وفد رفيع المستوى، حيث يلتقى مع عدد من كبار المسئولين والشخصيات المصرية، لبحث دعم التعاون بين مصر وليبيا فى مواجهة التنظيمات الإرهابية، وآخر التطورات على الساحة الليبية، وجهود حل الأزمة سياسيا.

 

وأشارت المصادر إلى أنه من المتوقع عقد لقاء بين حفتر وفايز السراج رئيس المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الوطنى فى ليبيا، وذلك خلال وجودهما حاليا بالقاهرة.

 

·        النقض تقضى بإعادة محاكمة "سيدة المطار"

 

·        وفد بريطانى يبحث الاستثمار فى منطقة قناة السويس

 

·        800 مليون جنيه تكلفة المرحلة الأولى للتعداد الإلكترونى

 

·        كوريا الشمالية تستفز ترامب بصاروخ باليستى "يصعب رصده"

 

الاخبار

قام د. مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية يرافقه د. هشام عبدالباسط محافظ المنوفية بتسليم عدد من عقود الوحدات السكنية بمشروع الإسكان الاجتماعى لمستحقيها بمدينة السادات وعدد من مراكز المحافظة.

 

وأكد مدبولى أنه يتم الآن تنفيذ 17 ألف وحدة بمحافظة المنوفية تم الانتهاء من 10545 وحدة ويجرى تنفيذ 7272 أخرى فى السادات وجنزور وبركة السبع وشبين الكوم ومنوف وقويسنا وأشمون والباجور وسرس الليان وتلا والشهداء.. وعقب تسليم العقود افتتح الوزير والمحافظ محطة الطاقة الشمسية بقدرة 128 كيلو وات لإنارة طريق البريجات كمرحلة أولى وتفقد الوزير والمحافظ أعمال توصيل المرافق للأنشطة الصناعية وطالب مدبولى بسرعة طرح المشروعات التنموية والاستثمارية فى المحافظة خاصة الاراضى الموجودة بالجزء القريب من الطريق الصحراوى لتميز موقعها وتجول الوزير والمحافظ بمنطقة الـ70 ألف فدان التى تم استردادها من المتعدين عليها وشدد الوزير على أهمية سرعة الانتهاء من طريقى السادات وطملاى -شبين الكوم والسادات- كفر الزيات لربط المدينة بمحافظة الغربية.

 

يشهد مطار القاهرة الدولى حالة من الطوارئ وإجراءات صارمة فى التنظيم، لاستقبال لاعب كرة القدم العالمى ليونيل ميسى لاعب برشلونة الاسبانى، والذى يصل إلى مطار القاهرة غداً، فى زيارة تستغرق 6 ساعات فقط للمشاركة فى البرنامج العلاجى لمكافحة فيروس سى، وصرحت مصادر مطلعة بالمطار بأنه فور وصول ميسى، سوف يتم إنهاء إجراءات وصوله وخروجه من الدائرة الجمركية إلى المزارات السياحية.. وتم التنبيه على مختلف وسائل الإعلام بالمطار والتى لها تصاريح جمركية، بعدم الاحتكاك باللاعب حفاظاٌ على النظام.

 

 

·        100 كيلو جرام تؤجل علاج إيمان فى الهند

 

·        مستشار ترامب يتهم القضاء باغتصاب سلطات الرئيس

 

·        تجربة جديدة لكشف الغرفة السرية بمقبرة توت عنخ آمون

 

·        "المكاتب الإعلامية" تشعل أزمة بين الخارجية والاستعلامات

 

 

المصرى  اليوم

قال المهندس إبراهيم محلب، مساعد الرئيس للمشروعات القومية والاستراتيجية، إن أجهزة الدولة لن تتهاون فى مواجهة ظاهرة التنقيب العشوائى وغير المشروع عن خام الذهب بالصحراء الشرقية وجنوب مصر، وأن الدولة مهتمة بتقنين وضع العمالة بالصناعات التعدينية.

 

وأضاف "محلب"، فى تصريحات على هامش زيارته منجم الذهب بمنطقة الفواخير، بالبحر الأحمر، أمس، أن الدولة تولى اهتماما كبيراً بالمشروعات الاقتصادية التى تخدم تحسين حياة المواطنين ودعم الاقتصاد وتنمية إقامة المجتمعات العمرانية الجديدة.

 

واصلت قمة الحكومات خلال يومها الثانى، الاثنين، أعمالها التى تنتهى اليوم بمشاركة أكثر من 150 متحدثاً فى 114 جلسة، وأكثر من 4000 شخصية إقليمية وعالمية ضمن وفود من 138 دولة.

 

وفى الجلسة الرئيسية، قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس، إنه على الأمم المتحدة مواجهة أسباب انتشار الشعبوية، وأضاف أن حركة اللاجئين ليست اجتياحا لأوروبا، وعلينا مواجهة أسباب انتشار الشعبوية فى العالم. وأضاف أن ثقة الشعوب بالحكومات والهيئات الدولية ومن بينها الأمم المتحدة تراجعت بشكل ملحوظ خلال المرحلة الماضية بسبب تنامى الصراعات وتراجع مستويات التنمية

 

·                     قطع المياه عن 6 مناطق بالجيزة غداً

 

·                    "التموين" تدرس تنفيذ آليات جديدة لضبط الأسواق

 

·                    إسرائيل ترفع السرية عن تسجيلات لـ"عدوان 67"

 

·                    "دحلان" يعلن انطلاق "تيار فتح الإصلاحى" من مصر غداً

 

الشروق

دعا جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، طلاب الجامعة للاحتفال بعيد الحب "الفالنتين" اليوم، داخل حرم الجامعة، قائلا: "عيد الحب مناسبة جميلة، احتفلوا بيها، حبوا الورق والشجر والحجر، حبوا بعض".

 

وأضاف نصار، خلال لقائه مع الطلاب، فى إطار جولته بحرم الجامعة، أن سلوك الطلاب داخل الجامعة يبشر الجميع بالمستقبل، مؤكدا دعمه لجميع الطلاب والطالبات فى مختلف الأنشطة والفعاليات.

 

فى الوقت نفسه أعرب نصار عن رفضه، لمظاهرات بعض طلاب كليات الجامعة خلال الفترة الماضية اعتراضا على نتائج الفصل الدراسى الأول للعام الجامعى، مشددا على ضرورة سلوك الطلاب الطرق الشرعية بدلا من المظاهرات وإثارة نوع من الهرج داخل الحرم.

 

سيطرت حالة من الغموض على أزمة النائب محمد أنور السادات فى مجلس النواب على خلفية تضارب التصريحات بين أعضاء لجنة القيم فى المجلس، فبعد تصريحات النائب إيهاب الطماوى أمين سر لجنة القيم عن توصل اللجنة إلى توصية بإسقاط عضوية السادات بعد التحقيق معه، قال النائب خالد عبدالعزيز شعبان، عضو لجنة القيم، لـ"الشروق" إن اللجنة لم تصدر قرارا بعد، رافضا الإفصاح عن أية توصيات، مشيرا إلى أن الأمر برمته سيكون أمام الجلسة العامة. وبسؤاله عن ميعاد الجلسة المزمع نظرا توصيات أوضح أنها لم تحدد بعد.

 

·         طوارئ فى "الكهرباء" لوضع اللمسات النهائية على عقود "الضبعة" مع الروس

 

·        وزير المالية: التضخم لم يصل إلى ذروته حتى الآن

 

·        "تشريعية النواب" توافق على قانون الرياضة الجديد

 

·        نبيلة مكرم: مكافحة الهجرة غير الشرعية للقصر على رأس أولوياتنا










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة