الحكيم يؤكد لسفير بريطانيا أهمية استمرار دعم العراق للخلاص من داعش

الثلاثاء، 14 فبراير 2017 07:16 م
الحكيم يؤكد لسفير بريطانيا أهمية استمرار دعم العراق للخلاص من داعش فرانك بيكر
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل السيد عمار الحكيم، فى مكتبه ببغداد اليوم الثلاثاء، مع السفير البريطانى فرانك بيكر تطورات الأوضاع السياسية والأمنية فى العراق والمنطقة، والجهود الدولية الداعمة للعراق لاستكمال معركة تحرير الموصل مركز محافظة نينوى من قبضة تنظيم داعش الإرهابى. 

وأكد الحكيم أهمية الاستمرار فى دعم العراق للخلاص من "داعش" الذى يهدد المجتمع الدولى، داعيا إلى مزيد من الجهد الدولى والإقليمى فى مواجهة "داعش" عسكريًا وفكريًا، ومساندة العراق فى المجال الإنسانى للتخفيف من أزمة النزوح التى تزامنت مع أزمة مالية ناتجة عن انخفاض أسعار النفط .

 

وطالب المنظمات الدولية والدول الكبرى بالمشاركة فى أى مؤتمر لدعم المناطق المحررة من داعش وإعادة إعمارها.. لافتا إلى أن مشروع "التسوية الوطنية" يلاقى قبولا وتجاوبا من الأوساط السياسية الداخلية العراقية بوصفه المسار الوحيد لاخراج العراق من أزماته السياسية والأمنية والاقتصادية.

 

من جانبه، جدد السفير بيكر دعم المملكة المتحدة للعراق فى مواجهة الإرهاب والمسار السياسى والعملية الديمقراطية، منوها بالانتصارات العسكرية التى تحققها القوات المسلحة العراقية على داعش.

 

من جهة أخرى، تعرضت مفوضية الانتخابات لاختراق ثان لموقعها الرسمى خلال يومين.. وقال مصدر رسمى فى مفوضية الانتخابات، فى تصريح صحفى، أن اختراق الموقع الالكترونى يأتى ضمن محاولات التشويه والتشويش على عمل المفوضية وادائها من خلال مجموعة من المسيئين.

 

وأكد المصدر أن هذه المحاولات لن تثنى المفوضية ومجلسها وموظفيها عن اداء مهامهم وسيستمرون فى العمل على هذا النهج والدفاع عن الديمقراطية والتداول السلمى للسلطة.

 

وأشار إلى أن مجلس المفوضين منح اليوم اجازة تأسيس لحزب "الدعوة الإسلامية" بعد استكمال الحزب لجميع الاجراءات وتطبيقه التعليمات الصادرة عن المفوضية وقواعد السلوك وفقا لفقرات قانون الاحزاب السياسية المشرع من قبل مجلس النواب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة