وزير التعليم العالى يستقبل السفير العراقى بالقاهرة لبحث أوجه التعاون

الإثنين، 13 فبراير 2017 01:22 م
وزير التعليم العالى يستقبل السفير العراقى بالقاهرة لبحث أوجه التعاون وزير التعليم العالى
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالي ،  اليوم الأثنين ،   حبيب الصدر ،   السفير العراقي بالقاهرة والوفد المرافق له، لبحث أوجه التعاون بين مصر والعراق في مجال التعليم العالي.

وقال بيان صحفى ، إن الجانبان بحثا سبل دعم التعاون بين البلدين،  من خلال تبادل الزيارات بين أساتذة الجامعات المصرية والعراقية ، ومزيد من التعاون فى البرامج البحثية ذات الاهتمام المشترك، وتذليل كافة العقبات لأبنائنا الوافدين.

وأكد وزير التعليم العالى، على إستمرار التعاون بين مصر والعراق في مجال التعليم العالي، وأبدى حرصه الكامل على رعاية ومساعدة الطلاب العراقيين خلال فترة دراستهم في مصر، وتوفير المنح الدراسية في التخصصات المختلفة لهم، علماً بأن أعداد الطلاب العراقيين الدارسين بمصر يعتبروا الأكبر على مستوى الطلاب الوافدين من كافة دول العالم.

ومن جانبه أكد السفير العراقي،  على أن العلاقات المصرية العراقية هي علاقات تاريخية تربط بين البلدين، مشيراً إلى ضرورة توطيد العلاقات مع مصر خلال الفترة المقبلة، معرباً عن تطلعه إلى زيادة أعداد الطلاب العراقيين الدارسين في مصر، وكذلك زيادة مجالات التعاون فى البحث العلمى وليس مجال التعليم فقط.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة