نتانياهو يغادر إسرائيل متوجها إلى واشنطن للقاء ترامب .. بعد غدا

الإثنين، 13 فبراير 2017 03:32 م
نتانياهو يغادر إسرائيل متوجها إلى واشنطن للقاء ترامب .. بعد غدا ترامب ونتانياهو
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

غادر رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، بعد ظهر اليوم الاثنين، إسرائيل متوجها إلى واشنطن، للقاء الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بعد غد الأربعاء. 

 

وقالت الإذاعة العامة الإسرائيلية، إنه من المتوقع أن تتركز المحادثات بين نتانياهو وترامب القضية الفلسطينية والملف النووى الإيرانى وتهديدات طهران لتل أبيب، والوضع فى سوريا، إضافة الى تعزيز العلاقات الثنائية بين تل أبيب وواشنطن.

 

ورفض نتنياهو خلال جلسة المجلس الوزارى المصغر للشئون السياسية والأمنية "الكابنيت" أمس، التراجع عن موقفه العلنى حول "حل الدولتين"، موضحا أنه يتعين تجنب المواجهة مع ترامب والتصرف بحذر وحكمة.

 

وأشارت الإذاعة العبرية إلى أن نتانياهو، أوضح خلال الجلسة ان الرئيس الأمريكى أبلغه خلال مكالمة هاتفية بينهما انه مصمم على التوصل إلى تسوية مع بين إسرائيل والفلسطينيين.

 

فيما قال الوزيران نفتالى بينيت واييليت شاكيد من حزب "البيت اليهودى" اليمينى المتشدد، إنه يجب على رئيس الوزراء الإسرائيلى التراجع عن خطاب "بار ايلان" بشأن إقامة دولة فلسطينية.

 

بينما رأى وزراء "الليكود" أهمية التوصل الى تفاهمات مع الإدارة الأمريكية بشان حجم اعمال البناء فى مستوطنات الضفة الغربية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة