تأهيل البنية التحتية لمستشفيات 5 محافظات لتطبيق "التأمين الصحى الشامل"

الإثنين، 13 فبراير 2017 04:00 ص
تأهيل البنية التحتية لمستشفيات 5 محافظات لتطبيق "التأمين الصحى الشامل" وزارة الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أكد الدكتور على حجازى مساعد وزير الصحة لشؤن التأمين الصحى ورئيس الهيئة العامة للتأمين الصحى، أن قانون التأمين الصحي الشامل وصل إلى المحطة قبل الأخيرة وأصبح جاهزا فى مجلس الوزراء للعرض على البرلمان لإقرارة، الذى تنتظر مصر تطبيقة منذ ما يقرب من 10 سنوات.

وقال الدكتور على حجازى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن قانون التأمين الصحى الجديد تم مراجعته تشريعيا وقانونيا من جانب الجهات المختصة، وفى مقدمتها المستشار مجدى العجاتى وزير الشئون القانونية ومجلس النواب الذى وضع سلسلة من الملاحظات علية تم الرد عليها بشكل واضح .

وتابع الدكتور على حجازى أن القانون أصبح جاهزا فى مجلس الوزراء للعرض على البرلمان بعد الانتهاء من الدراسة الاكتوارية الخاصة بالمشروع التى تنفذها وزارة المالية حاليا، مؤكدا أنه سيتم إعلان المؤشرات المبدئية للدراسة مع بداية شهر مارس المقبل وتابع سيعرض المشروع على البرلمان ويتم إقراره بعد مناقشته.

وكشف رئيس هيئة التأمين الصحى أن الدولة ستتحمل الاشتراكات عن غير القادرين، لافتا إلى أن اشتراكات الأفراد ستكون على النحو التالى 1% للموظف و3% على صاحب العمل والابن المعال 0.05 % والزوجة المعالة 2% .

وأضاف  حجازى أنه يتم حاليا وضع آليات لإدارة المرحلة الانتقالية، مؤكدا أن التأمين الصحى سيطبق فى الاسماعيلية وبورسعيد والسويس وشمال وجنوب سيناء، لافتا الى أنه يتم الاهتمام بالتجهيزات الفنية للبنية التحتية للمستشفيات والموارد البشرية وتدريبها على تطبيق المنظومة الجديدة  بمعنى إعادة تاهيل البنية التحتية للمستشفيات تمهيدا للتطبيق.

وحول أزمة إضراب العمال والإداريين بعيادات ومستشفيات التأمين الصحة للمطالبة بمساواتهم للأطباء فى الكادر وبدل المهن الطبية قال على حجازى أن الأطباء يحصلون على 625 % حوافز بينما يحصل الاداريين والعمال على 525 % حوافز منهم 150 % يخضعون للتقييم وتابع : العمال والاداريين يرغبون فى الحصول على ال 525 % حوافز بدون تقييم كما يريدون مساواتهم بالفريق الطبى فى بدل المهن الطبية الذى يحصل علية الاطباء بواقع 700 جنية والصيادلة والاسنان بواقع 500 جنية والتمريض بواقع 450 جنية .

وأوضح أن الاداريين فى وزارة الصحة يحصلون على حوافز من 250 الى 300 % بمعنى أن الاداريين والعمال فى التأمين الصحى يفوقونهم بمراحل ومع ذلك غاضبون وقانون كادر المهن الطبية الذى يتقاضى بموجبة الاطباء بدل المهن الطبية لم يشمل العمال والاداريين اساسا وهذا يؤكد ان مطالب العمال والاداريين المضربين غير مشروعة .

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد حمادة محمد

الاخصائيين النفسيين تبع ايه

السيد الدكتور رئيس الهيئة بعد التحية نحن الاخصائيين النفسيين بالهيئة نخضع للشئون الطبية وتشرف علينا منذ نشئة المراكز النفسية بالهيئة الخدمات الطبية ولنا طبيب مسئول الاخصائيين النفسيين والتخاطب وفي وظل رعاية حضراتكم تم عمل المسمي الوظيفي الخاص بنا ونتعامل بشكل مباشر مع الحالات ولنا تقرير تعتمد في كافة اللجان الطبية والتربية والتعليم واحصائياما تتبع الشؤون الطبية وسيادتكم تطلع عليها ومع ذلك لم يطبق علينا اي من بنود الكادر ولذلك نسألكم رفع الظلم عنا ولكم جزيل الشكر عن الاخصائيين النفسيين أحمد حمادة محمد عيادة أطفال مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد الاغبياء اعداء تطوير شئون الحيا في مصر

ارجو من الاجهزة المعنية في مصر نقل نظام التأمين الصحي الالماني الي مصر

و يجب قبل صرف الحوافز الاهتمام بنظافة المستشفيات و الخدامات المقدمة للمواطن و تطهير مستشفيات مصر من السفهاء و المستهترين بصحة المواطن . اللهم اني بلغت اللهم فاشهد

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو حسام

نامل تفعيل دور شركات التامين في تقديم خدمات تامين صحية افضل للمواطنين

لدي إقتراح ويجب دراسته و التفكير فيه جيدا وهو معروف جيدا بأن التأمين الصحي في مصر محارب من قبل الأطباء الكبار ولا يريدون له النجاح وتقديم الخدمات الصحية علي الوجه المطلوب ولتحقيق خدمات صحية من خلال التأمين الصحي يجب أن تكون هذه الخدمة مقدمة عن طريق مستشفيات خاصة وليست حكومية ويكون الوسيط بين هذه المستشفيات الخاصة وعامة الشعب عن طريق شركات التأمين المتعددة الموجودة في مصر بحيث يقوم المشترك بدفع رسم اشتراك سنوي مبلغ محدد وليكن ( 500 جنيه مثلا ) علي أن يستفيد من جميع الخدمات الصحية اللازمة له طوال العام وفي كل زيارة للمستشفي يدفع نسبة من تكاليف هذه الزيارة شاملة الادوية وليكن ( 20 % ) من اجمالي التكلفة بحيث تعمم الفكرة علي جميع مراكز ومدن الجمهورية بواقع مستشفي في كل مركز وهذه ليست فكرة جديدة ولكنها منتشرة ومعمول بها في جميع دول الخليج

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق سيد

الاخصائيين النفسيين و التخاطب

السيد الدكتور .رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحى . تحية طيبة و بعد ..برجاء من سيادتكم الكريمة رد الاعتبار للاخصائيين النفسيين و االاعتبابوضعنا فى الكادر الجديد ضمن الخدمات الطبية حيث اننا نتعامل مع الحالات فعلا وليكن ذلك من خلال وضعنا فى مجموعة نوعية خدمات نفسية طبية .اننا لا نقل شأننا عن الفنين الطبين الذين دخلوا الكادر للهيئة فلا يعقل ان يعامل الاخصائى النفسى والتخاطب معانلة الادارى . ولسيادكم جزيل الشكر والاحترام

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة