المستشار العلمى للمفتى: سكن الزوجية يخضع للعرف.. ويشترط تحقق الأمن فيه

الإثنين، 13 فبراير 2017 06:52 ص
المستشار العلمى للمفتى: سكن الزوجية يخضع للعرف.. ويشترط تحقق الأمن فيه مجدى عاشور المستشار العلمى لمفتى الجمهورية
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور مجدى عاشور المستشار العلمى لمفتى الجمهورية، وأمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أن السكن والمودة هما الأساس لأنه سكن معنوى، أما السكن المادى يأتى بعد تحقق السكن المعنوى.

 

وقال عاشور، فى تصريحات صحفية له، إن السكن المطلوب هو إيواء الزوجين بما يقدر عليه الزوج، قائلا: "علينا أن نخضع للعرف فى عملية السكن، كما لابد من الالتزام للشروط الشرعية للسكن وهى تحقق الأمن، وتوفير أساسيات مسكن الزوجية، ولا يشترط تحقيق الرفاهية فى بداية تأسيس مسكن الزوجية.

 

وأضاف أنه لابد من الاختيار الحسن، وأنه لابد ألا نطيل الخطوبة حتى لا يزيد سن الفتاة أكثر مما هو مطلوب، وحتى لا تزيد المشكلات ومنها مشكلة للفتاة مع أهلها مما يزيد الأمر تعقيدا حتى بعد الزواج.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

الزوجه الثانية

ما رأيكم بالزواج من اخرى من ناحية الاهتمام بالاولى العمل على العدل بينهم عدم موافقة الاولى الحفاظ على الارامل والمطلقات وكبيرى العمر من غير زواج

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد الشرقاوى

قانون الأسره سبب الطلاق

أعطاء المرأة أكثر من حقها أدى للطلاق بالنسبة الموجوده حرمان الاب من اولاده سيكون سبب لكثير من المشكلات فى المستقبل قانون الاسره سبب رئيسى للطلاق وسبب رئيسى لزياده العنوسه طبقو شرع الله تعديل قانون الاسره ومساواة الرجل بالمرأه ؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرية

قانون الاسرة مجحف للرجل

لابد من تعديل قانون الاسرة لما يضمن حق الرجل كما هو يضمن حق المراة وخصوصا الزوجات التي لاتستحق اي حقوق والتي تكون ناشز كما نطلب تطبيق شرع الله علي كل زوجة ناشز والتي تطلب الطلاق برغبتها حتي يقل معدل الطلاق المتفشي الان من جيل لا يخاف اللهولا يضع الاطفال الذين انجبوهم بعين الاعتبار والتضحية من اجلهم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة