الرئيس السودانى يمنح رئيس الأركان الكويتى وسام النيلين من الطبقة الأولى

الإثنين، 13 فبراير 2017 07:35 ص
الرئيس السودانى يمنح رئيس الأركان الكويتى وسام النيلين من الطبقة الأولى عمر البشير الرئيس السودانى
الخرطوم أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

منح الرئيس السودانى عمر البشير، وسام النيلين من الطبقة الأولى، لرئيس هيئة الأركان العامة للجيش الكويتى، الفريق محمد خالد الخضر، تكريماً له و تقديراً للعلاقات التاريخية المشتركة بين البلدين.

وجرى التكريم خلال احتفال الكلية الحربية السودانية، الأحد - بمناسبة تخريج الدفعة "62 ب" طلبة دولة الكويت، والدفعة 18 كلية الهندسة، والدفعة 17 بحرية، والدفعة 39 فنية، بجانب الدفعة الثانية لكليات الطب والصيدلة والأسنان والمختبرات الطبية والدفعة الرابعة علوم التمريض ،والتى تضم 400 ضابط ،منهم 46 من الكويت و4 ضباط من دولة تشاد.

وفى سياق متصل .. جدّد وزير الدفاع السوداني، الفريق أول عوض محمد بن عوف - خلال الاحتفال - الدعوة لبقية الحركات المسلحة للجنوح للسلم والاستفادة من حالة التوافق الوطنى التى تشهدها البلاد، من خلال الوثيقة الوطنية التى أنتجها الحوار الوطنى.

وقال ابن عوف، إن القوات المسلحة إن الجهود السودانية المبذولة للحفاظ على الأمن تتسق مع الجهود الدولية لتعزيز الأمن والاستقرار، مؤكداً أن "السودان ظل يؤمن بدوره فى تعزيز السلم والأمن والاستقرار فى محيطه العربى والأفريقى، وتبادل الخبرات والمنافع مع أشقائه فى المحيطين"، والقوات المسلحة والشرطة لن تفرط فى شبر من أرض الوطن.

ونوه وزير الدفاع إلى أن القوات المسلحة ظلت تتصدى لأصحاب الأجندات الخارجية والمتاجرين بقضايا الوطن، داعيا حاملى السلاح للرجوع إلى صوت العقل والانضمام لمسيرة السلام وأن السودان يسع الجميع.

وأكد أن هذا الاحتفال يأتى والقوات المسلحة خطت خطوات كبيرة فى مسيرة التحديث والتطوير والاهتمام بالفرد فى الخدمة والمعاش، مبرزا أن رئيس الجمهورية ظل يقدم الدعم والتوجيه المستمر للقوات المسلحة لتحقيق الأمن والاستقرار بالبلاد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة