يطالب ببث جلسة البرلمان على الهواء..

بالفيديو.. عمرو أديب: لأول مرة يرسل تعديل وزارى للبرلمان بالـ C.V وأسس الاختيار

الإثنين، 13 فبراير 2017 11:50 م
بالفيديو.. عمرو أديب: لأول مرة يرسل تعديل وزارى للبرلمان بالـ C.V وأسس الاختيار الإعلامى عمرو أديب
كتب أيمن رمضان - أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


عمرو أديب: لأول مرة إرسال التعديل الوزارى... by youm7

 

قال الإعلامى عمرو أديب، إن المرشحين للوزارة أسمائهم مكتوبة بالرصاص حتى يحلفوا اليمين أمام رئيس الجمهورية، مضيفًا: "هم مالقوش حد"، مشيرًا إلى أنه تم الاتصال بأسماء مشرفة لمصر فى الخارج والداخل وفى حقائب مختلفة، وكلهم ردوا برد واحد "إحنا ممكن نكون مستشارين لمصر تحت أمركم مجانًا.. لكن وزير لا".

 

وأكد أديب، خلال تقديمه برنامج "كل يوم"، على فضائية "ON E"، وراديو نغم FM، على أن العدد الذى تم اختيار الوزراء الجدد قليل للغاية، لافتًا إلى أنه سيتم تقديم عدد من الوزراء بنواب وزراء.

 

وكشف أديب، أنه لأول مرة يتم إرسال بيانات الوزراء بـسيرة ذاتية كاملة للوزراء، لتكون المعلومات متاحة للنواب، بالإضافة إلى أنه لأول مرة مجلس الوزراء يرسل لمجلس النواب 10 أسس وقواعد لاختيار الوزير، موضحًا أنه لأول مرة أيضًا تقرر الحكومة اختيار عضو فى مجلس النواب أو أكثر ليكونوا وزراء ليضمنوا موافقة البرلمان على التعديل الوزارى، مضيفًا أنه تدخّل فى موافقة مجلس النواب على الوزراء، بأن هناك وزراء يحبونهم أعضاء مجلس النواب، لأنهم يوقعون على طلبات لهم، وذلك أصبح "حجر عثرة".

 

وذكر أديب، أن مجلس النواب علم بأسماء الوزراء من قبل وحدث اتفاق ما، مشيرًا إلى أن هناك 4 جهات فى مصر رقابية يجب أن توافق على الوزراء، مطالبًا ببث جلسة مجلس النواب المقرر عقدها غداً الثلاثاء فى تمام الساعة الواحدة ظهراً بالتنسيق مع قطاع الإذاعة والتليفزيون لإطلاع الشعب على آلية مناقشة البرلمان للوزراء الجدد، على غرار ما حدث فى الولايات الأمريكية المتحدة، وتساءل قائلاً:"هل من حقنا نشوف أيه اللى بيجرى".

 


عمرو أديب يطالب ببث جلسة البرلمان المتعلقة... by youm7

وأضاف أديب، أنه من حق المواطنين الإطلاع على الطريقة المثلى فى اختيار الوزراء كونها المرة الأولى التى يتم فيها مناقشة الوزراء تحت قبة البرلمان،متابعًا: "أنا عارف أن الموضوع ممكن يكون أتعمل فى غرف مغلقة وخلاص.. بس من حقنا كشعب نعرف كيفية مناقشة الوزراء تحت قبة البرلمان".

 

وأشار "أديب"، إلى أن اختيار الوزراء الجدد من السلم الوظيفى لن يؤدى إلى تغيير فى طريقة التفكير والتعامل مع مشاكل المجتمع، مضيفًا:"طول ما حضرتك بتجيب وزراء من السلم الوظيفى لن يحدث تغيير..ولو مفيش ده يبقا قدرنا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة