وزير التعليم العالى من البرلمان: نرحب بالطلاب السوريين فى مصر

الأحد، 12 فبراير 2017 03:13 م
وزير التعليم العالى من البرلمان: نرحب بالطلاب السوريين فى مصر الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى عن ترحيبه بالطلاب السوريين فى مصر، قائلا "الطلاب السوريين على راسنا، والعديد منهم يعامل معاملة المصرى ويتلقى تعليمه دون أى مقابل فى الجامعات المصرية، لكننى لا أقبل أن أمنح ميزة للطالب السورى المقتدر ويأخذ مكان وحق الطالب المصرى".

وأضاف الشيحى، خلال اجتماع لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، لمناقشة طلب إحاطة عاجل مقدم من النائب عبد العاطى مسعود، بشأن عدم قبول الطلاب السوريين وغيرهم من الدول الأخرى بالجامعات المصرية، أنه أعطى استثناءات لعدد من الجنسيات وخرجت عليه مطالبات من 7 أو 8 جنسيات أخرى تطالب باستثناء وإعفاء طلابهم من الرسوم للجامعات المصرية .

كما أعلن الشيحى استعداده لاستثناء الحالات غير القادرة والمهجرة فى المنفى والتى يوجد بمحافظاتها صراعات واقتتال، قائلا "ولكن لابد أن تكون قاصرة على ضحايا الحرب وليس المقتدرين الوافدين من عدة دول خليجية، بمعنى أن الميزة استثناء وليس أساس، ولن أعطى مكان الطالب المصرى لأى جنسية أخرى".

من جانبه قال الدكتور جمال شيحة رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب أن التزام القومية العربية على مصر، التزام تاريخى ومترسخ منذ عقود، مطالبا وزير التعليم العالى بالنظر مرة أخرى فى أمر الطلاب السوريين غير المقتدرين من ضحايا الحروب.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة