وزارة العدل تنظم ورشة عمل لتدريب قضاة محاكم الأسرة

الأحد، 12 فبراير 2017 01:45 م
وزارة العدل تنظم ورشة عمل لتدريب قضاة محاكم الأسرة المستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل
كتب إبراهيم قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنظم وزارة العدل خلال الأسبوع الجارى، ورشة عمل بمدينة شرم الشيخ تحت عنوان "المشكلات العملية فى قطاع الأسرة"، فى حضور المستشار أحمد خيرى مساعد وزير العدل لشئون المحاكم المتخصصة، والمستشار عمر حفيظ مساعد الوزير لشئون المركز القومى للدراسات القضائية، ومدير مشروع مكاتب المساعدة القانونية بوزارة العدل المستشارة جيهان البطوطى .

 

وتعتبر هذه الورشة ، الرابعة من نوعها خلال المرحلة الثانية ،لمشروع  مكاتب المساعدة القانونية  بعد عقد ثلاث دورات منذ فبراير من العام الماضى، وحتى الآن ، بمحافظات  شرم الشيخ والإسكندرية وأسوان .

 

 وتتضمن هذه الدورات حلقات نقاشية للتعرف على معوقات العمل التي تواجه القضاة وكيفيه التغلب عليها من خلال حلول عملية يمكن تنفيذها على أرض الواقع ، أثناء نظرهم وفصلهم لدعاوى الأسرة، مما يحقق سرعة الفصل في هذه الدعاوى لرفع المعاناة عن كاهل افراد الاسرة المصرية وخاصة المرأة المعيلة والمهمشين وهي الفئات الأكثر تضررا من تأخير الفصل فى تلك الدعاوى.

 

تأتى هذه الدورة فى إاطار التعاون بين وزارة العدل، وبرنامج الامم المتحدة الإنمائى من خلال مشروع مكاتب المساعدة القانونية، وتفعيلا للمرحلة الثالثة  منه 2016  - 2017 ،  وذلك  في ظل حرص وزارة العدل  واستمرارا في نهجها  باتخاذ كافة الإجراءات و اتباع  جميع  السبل المتاحة  لتطوير اليات  العمل  بالمحاكم  من أجل تيسير عمل القضاة  كل في مجال اختصاصه  










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة