أكرم القصاص - علا الشافعي

مساعد الرئيس الأمريكى يدافع عن دعم منتجات إيفانكا ترامب

الأحد، 12 فبراير 2017 11:05 م
مساعد الرئيس الأمريكى يدافع عن دعم منتجات إيفانكا ترامب إيفانكا ترامب
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دافع مساعد كبير للرئيس الأمريكى دونالد ترامب اليوم الأحد عن زميلته كيليان كونواى مستشارة الرئيس بعد تعرضها لانتقادات على نطاق واسع لتأييدها العلنى لمنتجات أزياء ابنة ترامب إيفانكا.

 وقال ستيفن ميلر فى محطة(إيه.بي.سي) التلفزيونية إن كونواى مستشارة الرئيس كانت تدلى بتصريح "مبهج ومرح" عندما حثت الأمريكيين على شراء منتجات إيفانكا ترامب.

وأثارت تصريحات كونواى انتقادات من جانب نواب جمهوريين وديمقراطيين بالإضافة إلى بعض الخبراء القانونيين الذين قالوا إنها ربما تكون قد خرقت القواعد الأخلاقية التى تحظر استخدام منصب عام للترويج لمنتجات أو تعزيز مكاسب تجارية شخصية.

وفى تصريحات لوكالة أسوشيتد برس الأسبوع الماضى، قال جيسون تشافيتز رئيس لجنة الرقابة بمجلس النواب الأمريكى إن تصريح كونواى "تجاوز بوضوح الحد وهو غير مقبول."

وقال إيليا كامينجز أكبر الأعضاء الديمقراطيين فى نفس اللجنة اليوم الأحد إن وصف ميلر لتصريحات كونواى غير سليم . وأضاف "إنها حالة خرق للقانون كما يقول الكتاب."

وأدلت كونواى بتصريحاتها بعد أن أعلن متجر نوردستروم أنه سيتوقف عن بيع ماركة ملابس إيفانكا ترامب فى خطوة دفعت الرئيس الأمريكى إلى كتابة تغريدة على تويتر هاجم فيها نوردستروم.

وقال متجر نوردستروم إنه اتخذ قرار التخلى عن هذه الماركة لأن المبيعات تراجعت بشكل مطرد ولاسيما خلال النصف الأخير من 2016.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة