رئيسة القومى للمرأة: نسعى للوصول بنسبة أمية الفتيات إلى "صفر" فى 2030

الأحد، 12 فبراير 2017 04:00 ص
رئيسة القومى للمرأة: نسعى للوصول بنسبة أمية الفتيات إلى "صفر" فى 2030 مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة، إن الاستراتيجية القومية للمرأة المصرية "2030" ترتكز على 6 محاور رئيسية تتمثل فى التمكين الاقتصادى والاجتماعى والسياسى والثقافى والتشريعى للمرأة فضلا عن محور الحماية للمرأة.

 

وأضافت رئيسة المجلس القومى للمرأة، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن الاستراتيجية تفكر فى وضع المرأة بعد 15 سنة، لافتة على سبيل المثال أن نسبة الأمية بين الفتيات فى سن 20 لـ 29 سنة تبلغ 12% وتسعى الإستراتيجية لتكون النسبة صفر فى 2030.

 

وأكدت رئيسة المجلس القومى للمرأة، أن الإستراتيجية تسعى لرفع وعى وزيادة قدرة المرأة على الاختيار، موضحة أن الاستراتيجية لا تنظر لوضع الرجل خصما للمرأة وإنما تنظر إليه كإضافة لها يزيد من قدرتها على المنافسة فى المجتمع.

 

وكشفت مرسى أن الاستراتيجية يعكف المجلس على إعدادها منذ عام تقريبا ويسعى لإطلاقها فى مارس المقبل، موضحة أن الاستراتيجية بحثت عينة لـ 4 آلاف رجل وامرأة بالتعاون مع المركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية، وجاءت نتاج اجتماعات مع أكثر من 4 آلاف شخص و15 دراسة حالة ورؤى 150 خبير ولقاءات مع 8 وزراء و18 محافظ و10 مقابلات مع الجمعيات الاهلية والنقابات و3 لقاءات جماعية مع 18 من أعضاء البرلمان على مستوى الـ 27 محافظة، موضحة أنه جارى حاليا وضع اللمسات الأخيرة للاستراتيجية تمهيدا لإطلاقها فى أول مارس.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة