<
أكرم القصاص

بالفيديو .. أجاى ضمن 5 "فرص ذهبية" أضاعت بطولات

الأحد، 12 فبراير 2017 10:32 ص
بالفيديو .. أجاى ضمن 5 "فرص ذهبية" أضاعت بطولات  أجاى مهاجم الأهلى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ساهم النيجيرى أجاى مهاجم الأهلى فى خسارة فريقه لبطولة كأس السوبر لصالح غريمه الزمالك حينما أهدر فرصة مؤكدة للتهديف أمام المرمى فى الدقائق الأخيرة من المباراة التى انتهت بفوز الزمالك بركلات الترجيح.

فرصة أجاى التى أفقدت الأهلى بطولة لم تكن الأولى من نوعها فلقد عانت الكرة المصرية من فرص ضائعة مشابهة للغاية كانت سببًا فى خسارة بطولات ووداع ألقاب بمنتهى الغرابة، ويرصدها اليوم السابع فى التقرير التالى:

1_ مجدى طلبة

تعتبر فرصة مجدى طلبة لاعب الأهلى السابق، هى الأشهر فى تاريخ الكرة المصرية، عندما أضاع فرصة محققة للمنتخب أمام مرمى منتخب زيمبابوى فى المباراة المؤهلة إلى مونديال 1994 بأمريكا، وانتهى اللقاء بالتعادل السلبى وودع الفراعنة التصفيات المؤهلة إلى بطولة العالم.

2_محمد عمارة

كما أن فرصة لاعب لاعب الأهلى وهانز روستك الألمانى السابق، هى الأغرب على الإطلاق، حينما وضع الكرة أعلى المرمى وهو خال فى مباراة المنتخب الوطنى أمام الجزائر على أرض الأخير، فى التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2002 وكان المنتخب يحتاج الفوز بهذا اللقاء حتى يصعد إلى بطولة العالم ولكنه فشل.

3_طارق السعيد

وفى نفس التصفيات المؤهلة إلى بطولة العالم 2002 بكوريا واليابان، أضاع طارق السعيد لاعب الزمالك فى وقتها، فرصة محققة أمام المنتخب المغربي، لتنتهى المباراة بالتعادل السلبى وتستمر عقدة المغرب التى لم يفز عليها المنتخب الوطنى على ستاد القاهرة لمدة 29 سنة منذ بطولة أفريقيا 1986.

4_محمد بركات

من الفرص أيضًا التي يتذكرها عشاق الكرة المصرية والمتابعين لمتاعب المنتخب في تصفيات المونديال تلك التي أهدرها محمد بركات نجم الأهلي في صفوف المنتخب بعيدًا عن مرمى الجزائر في تصفيات كأس العالم 2010 باستاد القاهرة وكان الفراعنة في تقدم بهدفين نظيفين وهذه الفرصة كادت تصعد بنا للمونديال ولجأنا في النهاية لمباراة فاصلة في أم درمان وخسرها المصريين بهدف نظيف ليضيع حلم كأس العالم.

5_أجاى

أهدر النيجيرى جونيور أجاى مهاجم الأهلى فرصة هدف مؤكد لفريقه فى شباك الزمالك فى الدقيقة 88 كان كفيلاً بقتل المباراة وفوز الفريق الأحمر باللقب دون اللجوء لركلات الترجيح التى ابتسمت للفريق الأبيض وأعلنت تتويجه لتصب جماهير القلعة الحمراء غضبها على المهاجم النيجيرى.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة