سيارات التنظيف.. تلمع الشوارع وتصيب الرئة بالالتهاب وضيق التنفس

السبت، 11 فبراير 2017 10:00 م
سيارات التنظيف.. تلمع الشوارع وتصيب الرئة بالالتهاب وضيق التنفس سيارات تنظيف الشوارع - صورة أرشيفية
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتواجد الأتربة فى الهواء بشكل كبير، لكن عند استخدام سيارات تنظيف الشوارع من الأتربة تؤدى إلى انتشارها فى الجو، ويتعرض لها الأشخاص بشكل مباشر مما ينتج عنها الإصابة بالالتهاب الرئوى.

 

وفى هذا الإطار قال الدكتور هشام السبيلى، استشارى حساسية الصدر، إن التعرض المباشر للأتربة الناتجة عن استخدام سيارات تنظيف الشوارع يؤدى إلى الإصابة بحساسية الصدر والأنف وتفاقم الأعراض، فقد ينتج عنه اختناق وصعوبة فى التنفس، مما يتطلب العلاج لتوسع الشعب الهوائية سواء من خلال الأدوية أو وضع المريض على بعض الأجهزة التى تساعد على التنفس.

 

وأضاف د. هشام أن التعرض المباشر للأتربة من الممكن أن ينقل الأمراض كالانفلونزا والتهابات الحلق والعين، موضحا أن البصق فى الشارع وجفافه فى الأتربة بالشوارع قد ينقل العدوى بالأمراض الخطيرة منها الالتهاب الرئوى والسل والدرن، ويكون ذلك نتيجة تواجد البكتيريا الخاصة بالمرض فى الأتربة.

 

وأوضح استشارى حساسية الصدر بعض الأعراض التى تظهر مباشرة تدل على التعرض لمشكلة صحية نتيجة التعرض المباشر للأتربة مثل التهاب العين تكون الأعراض عبارة عن احمرار العين ودموع ووجود إفرازات صديدية بالعين، وعند الإصابة بحساسية الأنف تكون الأعراض على شكل برد ورشح وارتفاع فى درجة الحرارة وكحة، أما بالنسبة للإصابة بأمراض الالتهاب الرئوى تكون عبارة عن صعوبة فى التنفس والسعال الشديد وزيادة البلغم فى الصدر. أما بالنسبة للإصابة بالدرن تظهر أعراضه على شكل ارتفاع فى درجة الحرارة والعرق وسعال أثناء الليل وصعوبة فى التنفس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة