حصاد أخبار الاقتصاد المصرى اليوم السبت 11-2-2017

السبت، 11 فبراير 2017 08:18 م
حصاد أخبار الاقتصاد المصرى اليوم السبت 11-2-2017 اللواء أبو بكر الجندى
إعداد هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنوعت أحداث الاقتصاد المصرى اليوم السبت 11-2-2017، وتضمنت أخبارا هامة، جاء فى مقدمتها، ارتفاع نسبة التضخم فى أسعار السلع الاستهلاكية بالمدن لـ28.1%، كما تضمنت أخبار الاقتصاد "الاستثمار" تشارك فى دورة "جيترو" بطوكيو لجذب الاستثمارات اليابانية عرض خريطة استثمارية للفرص المتاحة على 19 مستثمرا بريطانيا يزورون مصر غداً، وتضمنت الأخبار الاجتماع الأول لمجلس تحديث الصناعة يوصى بوضع خطة برؤيته الجديدة.

 

- عرض خريطة استثمارية للفرص المتاحة على 19 مستثمرا بريطانيا يزورون مصر غداً

انتهى اتحاد الغرف التجارية من وضع خريطة استثمارية بأماكن الاستثمار المتاحة فى مصر، تمهيداً لعرضها على وفد يضم 19 مستثمرا بريطانيا يزور مصر بدءا من غد الأحد.

وقال رئيس الغرف التجارية أحمد الوكيل، إن الوفد البريطانى جاد فى الاستثمار بمصر ويسعى لإيجاد فرص للتواجد بقوة فى السوق المصرى مع تحسن البيئة التشريعية والاستثمارية فى مصر.

وأضاف رئيس اتحاد الغرف التجارية، أن مجلس إدارة الغرفة المصرية البريطانية يشارك فى اجتماعات الوفد البريطانى، ومع الوفد سيكون هناك شخصيات قيادية برتبة وزير التجارة هناك فى بريطانيا، لافتًا إلى أهمية الاستفادة من الوفود الاستثمارية.

 

- ارتفاع نسبة التضخم فى أسعار السلع الاستهلاكية بالمدن لـ28.1%

أظهرت بيانات الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء اليوم السبت، أن معدل التضخم السنوى "نسبة التغير فى أسعار المستهلكين / السلع الاستهلاكية" فى مدن مصر "حضر الجمهورية" قفز إلى 28.1 % فى يناير 2017، حيث بلغ 23.3% فى ديسمبر الماضى، وكان 19.4% فى نوفمبر 2016.

 

 ويعنى التضخم، الارتفاع المتزايد فى أسعار السلع والخدمات، وهو المعروف عند العامة باسم "الغلاء"، ويظهر هذا المؤشر عندما يذهب المواطن إلى السوق ليجد أن قيمة ما يشتريه اليوم من سلعة ما ارتفعت عن الأمس.

 

- "تنشيط السياحة": زيارة "ميسى" لمصر الأربعاء المقبل للترويج للسياحة العلاجية

كد اللواء أحمد حمدى، نائب رئيس هيئة تنشيط السياحة، أن نجم الكرة العالمى ليونيل ميسى، سيزور مصر، الأربعاء المقبل، بهدف الإعلان عن حملة السياحة العلاجية العالمية من فيروس سى "تور أند كيور"، موضحا أن زيارة ميسى تستغرق يوما واحدا فقط، على أن يغادر مصر فى اليوم التالى بعد الانتهاء من فعاليات إعلان انطلاق الحملة عالميا.

 

وأوضح حمدى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن زيارة ميسى تمثل خطوة بالغة الأهمية فى الترويج للسياحة العلاجية فى مصر، خاصة فى ظل تطبيق مصر لبرنامج ناجح لعلاج فيروس سى، حيث تهدف الحملة لاستقطاب المصابين بفيروس سى خاصة مع انخفاض تكلفة العلاج مقارنة بتكلفته بالخارج.

 

- "الاستثمار" تشارك فى دورة "جيترو" بطوكيو لجذب الاستثمارات اليابانية

 التقى محمد خضير، الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، سفير اليابان بالقاهرة تاكيهيرو كاجاوا، ورئيس مكتب منظمة اليابان للتجارة الخارجية (جيترو) بالقاهرة وأتسوشى إيكيدا.

يأتى اللقاء للإعداد للترتيبات النهائية لزيارة وفد الاستثمار برئاسة خضير لليابان، بدءا من الاثنين المقبل ولمدة 4 أيام، للمشاركة فى فعاليات البرنامج التدريبى الذى تنظمه الجيترو اليابانية بالتعاون مع مكتب منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو) فى طوكيو، بهدف الترويج لجذب الاستثمارات اليابانية فى أفريقيا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة