تأجيل تصويت البرلمان على قائمة التعديل الوزارى للثلاثاء المقبل.. مصادر حكومية: انشغال جدول أعمال مجلس النواب سبب التأجيل.. والتصور النهائى يتضمن من 9 لـ11 وزيرًا بينهم وزراء بالمجموعة الاقتصادية

السبت، 11 فبراير 2017 12:36 م
تأجيل تصويت البرلمان على قائمة التعديل الوزارى للثلاثاء المقبل.. مصادر حكومية: انشغال جدول أعمال مجلس النواب سبب التأجيل.. والتصور النهائى يتضمن من 9 لـ11 وزيرًا بينهم وزراء بالمجموعة الاقتصادية تأجيل عرض التعديل الوزراى على البرلمان
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مصادر حكومية مسئولة، إن المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، انتهى من قائمة التعديل الوزارى، لعرضها على مجلس النواب الأسبوع الجارى، ليصوت عليها المجلس وفق جدوله.
 
وأضافت المصادر لـ"اليوم السابع" أن الحكومة لن تؤجل عرض القائمة على البرلمان، ولكن رئيس الجمهورية سيرسل القائمة لمجلس النواب للتصويت عليها وفق أيام انعقاده خلال الأسبوع الجارى.
 
ورجحت أن يكون التصويت على التعديل الوزارى، يوم الثلاثاء المقبل، موضحة أن عدد الوزراء الذين يشملهم التعديل الجديد يتراوح من 9 إلى 11 وزيرًا من بينهم وزراء بالمجموعة الاقتصادية.
 
وحول تأجيل تصويت البرلمان على القائمة ليوم الثلاثاء بدلا من غدًا الأحد، قالت المصادر إن التأجيل يعود نظرًا لانشغال جدول أعمال مجلس النواب يومى الأحد والإثنين، حيث من المقرر أن ينظر مجلس النواب عدد من طلبات الإحاطة لبعض الوزراء بجانب تصويته على 4 اتفاقيات غدًا الأحد، وبالتالى تصويته على التعديل الوزارى سيكون الثلاثاء المقبل.
 
وأوضحت المصادر أن التصور النهائى للتعديل الوزارى لن يكون به دمج للوزارات نظرًا لصعوبة دمج الوزارات حتى الآن، مضيفة أن أغلب التعديل سيكون لوزراء المجموعة الخدمية فى مقدمتهم الزراعة والسياحة والقوى العاملة والهجرة بجانب وزراء من المجموعة الاقتصادية.
 
وأشارت المصادر الحكومية إلى أنه وفقًا للدستور سيرسل رئيس الجمهورية، خطابًا لرئيس مجلس النواب، يتضمن أسماء المرشحين الجدد للتعديل الوزارى، لتصويت البرلمان عليها بحضور المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء.
 
وحول كواليس وحالة الغموض التى تسيطر على التعديل الوزارى، فيما يتعلق بأسماء المرشحين، أكدت المصادر أن إعلان الأسماء قبل عرضها على مجلس النواب لا يجوز بجانب أن هذا الأمر سيؤثر على نفسية وطبيعة عمل الوزراء الحاليين، حيث يجعلهم يعيشون فى حالة توتر وقلق، وبالتالى إعلان الأسماء سيكون من الأفضل من خلال جلسة تصويت مجلس النواب.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

خليكم براحتكم ..والله ما مستعجلين على اى تغيير وزارى فى حكومه المهندس شريف اسماعيل

...لانه ..يختار وزراء ...اسوا ..من الوزراء الموجودين...حاليا ف اللحكومه......

عدد الردود 0

بواسطة:

.

.

إقالة وزير الزراعة بسبب أزمة الأسمدة التى لاناقة له فيها ولا جمل... فموضوع الأسمدة فوق قدرات وزير الزراعة...

عدد الردود 0

بواسطة:

.

.

عادة قديمة من أيام مبارك كان لما يحس بالشعب قرب ينفجر يعمل تعديل أو تغيير وزارى يهدى بيه الناس فيهدأ الشعب وينتظر الفرج ييجى على إيد الوزارة الجديدة ولكن دون جدوى...يارب مشاكل مصر يكون سببها(( تقصير وزير )) أو خطأ فى اختياره...

عدد الردود 0

بواسطة:

.

.

فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى: مشكلة مصر سببها الفساد المستشرى علاوة على غياب الضمير وأيضا ضعف الإمكانيات المادية لكن مش مشكلة وزير مش عاوز يشتغل...ولو استمر الحال على كده هنلاقى عندنا 90 مليون وزير سائق ونضيع ميزانية الدولة على معاشات معالى السادة الوزراء السابقين...

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق إبراهيم يوسف

لك الله يا مصر .. يجب ان يشمل التعديل أعضاء مجلس النواب أيضاً ..

بالله عليكم أيهما أهم التعديل الوزاري أم النظر في طلبات الاحاطة ؟؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

موافقة

موافقة

موافقة وبلاش تضييع وقت وفلوس .انتم وراكم ايه غير شرب القهوة واكل الكفتة والكباب والفنادق صرفتم 800 مليون فى 6 شهور يخرب بيوتكم هى ناقصاكم

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

التواصل بين الوزراء المتعاقبين.

لابد أن يقدم الوزير الذي يرحل تقريراً لمجلس النواب عن فترة توليه الوزارة و السلبيات و الايجابيات و النصائح التي وجدها ويقترحها في وزارته للوزير القادم حتى يكون هنال تواصل ولو حتى شكلياً بين الوزراء وليس أن يبدأ كل وزير من الصفر و حتى لا يصبح الشعب حقل تجارب لكل وزير جديد!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة