بالفيديو.. اللواء محمد الغبارى لـ"ON LIVE": السيسى يؤسس لدولة الديمقراطية

السبت، 11 فبراير 2017 07:54 م
بالفيديو.. اللواء محمد الغبارى لـ"ON LIVE": السيسى يؤسس لدولة الديمقراطية اللواء محمد الغبارى مدير كلية الدفاع الوطنى الأسبق
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء محمد الغبارى، مدير كلية الدفاع الوطنى الأسبق، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى، يؤسس دولة الديمقراطية فى مصر، لكن هناك أشخاصا يعارضون ولا يريدون الديمقراطية بالدولة المصرية لحماية مصالحهم.


اللواء محمد الغبارى لـ"ON LIVE": السيسى يؤسس... by youm7

وأضاف الغبارى، خلال حوره مع الإعلامية أمانى الخياط، ببرنامج "بين السطور" الذى يذاع على فضائية ON LIVE، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يحارب الإرهاب منذ توليه المسئولية قبل توليه رئاسة الجمهورية، مشيرا إلى الحرب على الإرهاب طويلة جدا، لأنه هناك وعودا لإنهائه من جذوره.

 

وأوضح مدير كلية الدفاع الوطنى الأسبق، أن عقيدة الجيش المصرى ثابتة هى الدفاع عن الأرض والعرض، عكس الجيوش الأخرى التى تفككت، مؤكدا أن القوات المسلحة مسئولة عن الأمن القومى، لذلك رفضت إقامة ولاية سيناء من قبل الإرهابيين على أرض الفيروز، كما رفضت إنشاء إقليم قناة السويس الذى كان يريدون الإخوان لهم خلال فترة حكم محمد مرسى، مشيرا إلى أن هذا الإقليم كان سيكون منفصلا عن الدولة المصرية به موانئ ومطارات خاصة به، بمثابة دولة منفصلة.

وتابع الغبارى أن الضربة التى وجهتها إسرائيل والغرب لمصر عام 1956، كانت تهدف إلى إجهاض مشروع جمال عبد الناصر لتسليح الجيش المصرى.

وتوقع اللواء محمد الغبارى، حدوث انفراجة بمصر عقب زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى للولايات المتحدة الأمريكية، لأن إدارة دونالد ترامب ستغير موقفها حيال مصر، وسترفع الضغوط التى فرضتها عليها إدارة أوباما.

وأضاف أن ما يسمى بثورات الربيع العربى كان تهدف إلى تحييد الجيش المصرى وجعله يركز فى الشأن الداخلى وإبعاده عن مهامه المنوط بها، لذلك كان اللجوء إلى تنوع مصادر السلاح للجيش المصرى هام جدا، وهو ما قام به الرئيس عبد الفتاح السيسى طوال الفترات السابقة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة