إيران: تحليق المقاتلات الروسية فى أجواء طهران لضرب الإرهاب بـ"سوريا"

السبت، 11 فبراير 2017 12:59 م
إيران: تحليق المقاتلات الروسية فى أجواء طهران لضرب الإرهاب بـ"سوريا" مقاتلة روسية - أرشيفية
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد أمين المجلس الأعلى للأمن القومى الإيرانى، على شمخانى، أن التعاون الاستراتيجى بين إيران وروسيا، معلنًا استمرار تحليق الطائرات الحربية الروسية فى أجواء إيران لضرب الإرهاب فى سوريا بعد إصدار التراخيص اللازمة بهذا الصدد.

وقال العميد شمخانى، فى تصريح لوكالة أنباء "فارس"، بشأن الأنباء الأخيرة التى أوردتها وسائل إعلام غربية حول استخدام قاذفات قنابل روسية للأجواء الإيرانية وتواجدها من جديد فى قاعدة همدان الجوية (غرب إيران)، إن استخدامهم (الروس) للأجواء الايرانية مستمر، لأن لنا تعاونًا استراتيجيًا كاملًا مع روسيا.

وأضاف "بناء على ذلك فإن لنا أى نوع من التعاون اللازم مع روسيا بشأن سوريا، ومن الممكن فى هذا السياق أن تعبر طائرات (حربية روسية) من أجواء إيران حيث يتم إصدار التراخيص اللازمة بهذا الصدد".

وأكد شمخانى، أن عبور الطائرات الحربية الروسية من الأجواء الإيرانية رهن بالعلاقة والتعاون والقرار المسبق، ولن يجرى هذا الأمر من دون تنسيق.

وصرح بأن المقاتلات الروسية استخدمت فى الحالات الأخيرة الأجواء الإيرانية فقط، ولم تكن لها عمليات تزود الوقود.

يذكر أن وسائل إعلام غربية أوردت قبل أيام، أن 6 قاذفات قنابل استراتيجية روسية من طراز "توبولوف 22 ام" قد استخدمت الأجواء الإيرانية وقاعدة همدان الجوية، لتنفيذ عمليات فى دير الزور السورية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة