مقاتلات بريطانية راقبت قاذفتين روسيتين اقتربتا من الأجواء البريطانية

الجمعة، 10 فبراير 2017 12:00 م
مقاتلات بريطانية راقبت قاذفتين روسيتين اقتربتا من الأجواء البريطانية مقاتلة روسية
وكالات أنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حلقت مقاتلات بريطانية من نوع "يوروفايتر تايفون" لمراقبة قاذفتين روسيتين اقتربتا من المجال الجوى البريطانى. حسبما ذكرت وكالة الأنباء الاردنية اليوم الجمعة.
 

وقال بيان لوزارة الدفاع البريطانية أن مقاتلات تابعة للقوات الجوية الملكية من طراز "يوروفايتر تايفون" حلقت فى الأجواء لمراقبة قاذفتين روسيتين من طراز "توبوليف تى يو-160" اقتربتا من المجال الجوى للمملكة.


وأضافت الوزارة، أن المقاتلات البريطانية راقبت القاذفتين الروسيتين خلال رحلتهما بدءا من شمال أسكتلندا إلى شمال شرقها، ومنها باتجاه جنوب إيرلندا.

وهذه ليست المرة الأولى التى تقوم بها مقاتلات بريطانية بمراقبة طائرات روسية تقترب من المجال الجوى البريطانى، فقد سبق أن حلقت مقاتلات بريطانية لمواجهة مقاتلات روسية اقتربت من حدودها، وأصدرت تحذيرات لها فى هذا الخصوص.

وفِى 26 يناير الماضى، أعلنت وزارة الدفاع البريطانية أن سفنا ومقاتلات حربية تابعة لها رافقت سفنًا حربية روسية خلال عودتها من سوريا، وأنه تم تكليف سفن حربية تابعة للبحرية الملكية ومقاتلات للقوات الجوية الملكية، بتتبع سفن حربية روسية إثر ورود بلاغ بمرورها من بحر "المانش"، واقترابها من المياه البريطانية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة