قرأت لك.. لغات العالم فى كتب معرض القاهرة الدولى للكتاب

الجمعة، 10 فبراير 2017 07:00 ص
قرأت لك.. لغات العالم فى كتب معرض القاهرة الدولى للكتاب كافكا
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصل اليوم معرض القاهرة الدولى للكتاب إلى محطته الأخيرة، لكن ستظل كتبه تدعونا للقراءة.

 

رواية "أنت قلت".. لـ كونى بالمن

صدرت حديثا عن سلسلة الجوائز، بالهيئة المصرية العامة للكتاب، وهى من ترجمة التونسية لمياء المقدم، وفيها تمنح "بالمن" شاعر البلاط البريطانى تيد هيوز صوتا ليقدم روايته لأحداث غرامه وزواجه بالشاعرة الأمريكية الأشهر سيلفيا بلاث وقصة انتحارها، ظل تيد هيوز صامتا حتى وفاته فى مواجهة اتهامات كثيرة بكونه السبب فى اكتئابها حتى وضعت رأسها فى الفرن لاستنشاق الغاز حتى ماتت".

 

  "امرأة صغيرة".. لـ فرانز كافكا

صدرت عن دار روافد للنشر، من ترجمة نبيل يوسف، ومن أجواء المجموعة " وقفت على حافة رصيف القطار... غير واثق تمامًا من رسوخ قدمى فى ذلك العالم... فى تلك المدينة.. فى تلك الأسرة، ولم يكن الأمر مصادفة أبدًا أنى لم أستطع أن أتقدم بدعواى إلى أية جهة، وليس لدى حتى أى دفاع بخصوص وقوفى هنا على ذلك الرصيف مستمرًا فى السير تاركًا ذلك القطار يقلني".

 

 "زمن النساء".. يلينا تشيجوفا

صدرت الرواية عن "الهيئة الصادرة عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، من تأليف يلينا تشيجوفا وترجمها عن الروسية الدكتور محمد نصر الجبالى. 

 

 وتعد رواية "زمن النساء" واحدة من أهم الروايات الروسية التى كتبت خلال العشرين سنة الماضية، فهذه الرواية تعبر عن المجتمع الروسى وتعاقب الأجيال، وحصلت هذه الرواية على جائزة البوكر العالمية الروسية فى عام 2009.

 

كتاب "الليبرالية فى القرن العشرين"

صادر عن مجموعة النيل العربية  للنشر والتوزيع بالقاهرة، للكاتب اليابانى  ماكوتو ميزوتانى،  ترجمة علا صلاح،  ويعد هذا الكتاب دراسة جادة وعميقة للإسهام الثقافى والفكرى الذى قدمته شخصيتان شهيرتان، هما أحمد أمين وابنه حسين، وربما يكون السبب الأكبر وراء شهرة أحمد أمين هو سلسلة كتبه عن تاريخ الفكر الإسلامى التى بدأها بكتابه "فجر الإسلام" عام 1928، الذى ترجم إلى الفارسية والأوردية ومعظم اللغات الأوروبية الرئيسة.

 

رواية "أيامنا الحلوة"

صدرت عن سلسلة "الجوائز" فى الهيئة المصرية العامة للكتاب، وهى التى فاز عنها الكاتب المغربى موحا صواك بجائزة الأطلس الكبير فى دورتها الحادية والعشرين 2014، أما ترجمة الرواية  فهى للمترجم المغربى الكبير فريد الزاهى.

 

وتدور الرواية بين مدن الدار البيضاء والرباط ومراكش، وتتبع عبر رحلة لقطار مكوكى من الدار البيضاء إلى الرباط، سيرة ولع فتاة مغربية بالمطرب المصرى الراحل عبد الحليم حافظ، ورحلة حياتها مع عشق العندليب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة