روشتة من أدوية وأعشاب لعلاج احتقان الحلق

الجمعة، 10 فبراير 2017 08:00 ص
روشتة من أدوية وأعشاب لعلاج احتقان الحلق احتقان الحلق
أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتقان الحلق يعد عرضا طبيعيا لنزلة البرد، ويسبب الكثير من الآلام الجسدية للمريض، ولكن ما هى طرق التعامل معه سواء بالأدوية أو الأعشاب، وكيف يمكنك أن تتعرف على روشتة العلاج السريعة فى خطوات بسيطة نقدمها لك بحسب ما نشره موقع "health" الطبى:
 
 
1- الأدوية المضادة للالتهابات: والتى تستخدم لتسكين الآلام والتقليل من أعراض الحمى، وتقلل احتقان الحلق خلال البلع، ومن أبرزها دواء "Advil " و " Aleve".
 
2- هناك الكثير من الدراسات التى أثبتت أن الغرغرة بالماء الدافىء والمذاب فيه نصف معلقة ملح يساعد على التخفيف من احتقان الحلق ويقلل من المخاط ويطرد البكتيريا ولكن من الأفضل أن لا تبلعه وإذا كان طعمه سىء مزج قم بإضافة بعض العسل.
 
3- استخدم أدوية السعال وإن لم يكن لديك سعال، لأنها تساعد فى التخفيف من الاحتقان نفسه وتقلل الألم، ولكن عليك أن تختار دواء لا يحتوى على نسبة منوم إذا كنت ذاهبا فى العمل أما إذا كان يواجهك الأرق بسبب الآلام فخذ دواء مثل " NyQuil" الذى يقلل من الألم ويمنحك النوم.
 
4- السوائل: من المهم جدا أن تحافظ على نسب جيدة من سوائل الجسم من ماء ومشروبات دافئة مثل شربة الدجاج وكذلك عصاشر الفواكه، وكذلك استنشاق البخار مهم جدا لتوفير بيئة جيدة للتعافى.
 
5- تناول الشاى لأنه يحتوى على مضاد أكسدة يساعد على تقوية المناعة ومنع العدوى.
 
6- استخدم المضادات الحيوية الطاردة للبكتيريا إذا كانت هى سبب ما يحدث لك، أما إذا كان وراء إصابتك فيروس فلا تجدى معها نفعا.
 
7- مشروب البابونج يعد بمثابة ملطف للحلق، و طارد للألم، وكذلك مضاد للبكتريا، مع منحك الشعور بالراحة.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة