العراق: طيران التحالف الدولى يدمر موقعا لتفخيخ السيارات شمال غرب الموصل

الجمعة، 10 فبراير 2017 11:12 م
العراق: طيران التحالف الدولى يدمر موقعا لتفخيخ السيارات شمال غرب الموصل الطيران العراقى - أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دمرت طائرات التحالف الدولي، اليوم الجمعة، استناداً إلى معلومات المديرية العامة للاستخبارات والأمن العراقية موقعا لتفخيخ السيارات فى منطقة قرية "شيخ محمد" شمال غرب الموصل بمحافظة نينوى شمالى العراق.

كما أسقطت قوات "الحشد الشعبي" طائرة مسيرة لتنظيم (داعش) الإرهابى بالمحور الغربى لعمليات تحرير الموصل.. وذكر إعلام الحشد الشعبى أنه تم اسقاط طائرة مسيرة لداعش فى منطقة "عين طلاوي" قرب جبال سنجار غربى محافظة نينوي.

على صعيد متصل، واصل السلاح الهندسى بفرقة المشاة 16 فى الجيش العراقى تطهير المناطق المحررة بأحياء شرقى الموصل من العبوات الناسفة ومعالجة المنازل المفخخة وعثرت على مواد متفجرة والتى تدخل فى صنع العبوات وتجميعها فى مواقع بعيدا عن المواقع السكنية تمهيدا لعودة ما تبقى من العوائل النازحة إلى مناطقهم.

وكان ثلاثة عراقيين قتلوا وأصيب 16 آخرون نتيجة تفجير مزدوج لانتحاريين يرتديان حزامين ناسفين، كما انفجرت سيارة مفخخة بالساحل الأيسر بالموصل اليوم.

وقال مصدر أمنى ان الانفجار الثالث الذى استخدت فيه سيارة مفخخة يقودها انتحارى وقف بالقرب من مقر اللواء 35 للجيش العراقى فى حى النور شرقى الموصل، مما أسفر عن مقتل ضابط برتبة ملازم وإصابة ثمانية مدنيين، مشيرا إلى الانفجارين الأولين أسفرا عن مقتل اثنين واصابة ثمانية آخرين فى حيى النور والزهور.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة