البترول: طرح مزايدة الذهب بنظام مشاركة الإنتاج قرار دولة

الجمعة، 10 فبراير 2017 05:00 ص
البترول: طرح مزايدة الذهب بنظام مشاركة الإنتاج قرار دولة رئيس هيئة الثروة المعدنية
كتب أحمد أبو حجر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال عمر طعيمة رئيس هيئة الثروة المعدنية – التابعة لوزارة البترول- أن نموذج مشاركة الإنتاج الذى طرحت به الهيئة مزايدة التنقيب عن الذهب يناير 2017 هو قرار دولة، وليس قرار فردى من هيئة الثروة المعدنية.

وأوضح طعيمة فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، شكلا لجنة برئاسة الجيولوجى فكرى يوسف، وكيل الوزارة للثروة المعدنية، تتضم فى عضويتها مممثلى 6 وزارات فنية واقتصادية لدارسة النموذج الأمثل لطرح المزايدة، مشيرا إلى انه تم الاستقرار على نموذج مشاركة الانتاج .

وتابع أن اللجنة أحالت قرارها إلى مجلس إدارة هيئة الثروة المعدنية الذى يضم فى تشكيله ممثلى 5 وزارات ، وهو ما يعنى أن 12 وزارة شاركت فى اختيار نموذج مشاركة الانتاج.

وأشار طعيمة أن نموذج مشاركة الأرباح معمول به مسبقًا فى اتفاقيتين مع شركتى ألكسندر نوبيا الكندية، وثان دبى الإماراتية.

كان المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، قد قال تصريحات للصحفيين اليوم الخميس، إن نظام المزايدات والمناقصات المتعلقة بالبحث عن الذهب فى مصر قائم على اقتسام الإنتاج، والقانون الخاص بالثروة المعدنية لم يحدد نظامًا فى المزايدة سواء كان باقتسام الإنتاج أم نظام الإتاوة، مشيرا إلى أن اتفاق منجم السكرى يقوم على اقتسام الإنتاج، وأن وزارة البترول وهيئة الثروة المعدنية طرحت المزايدة الأخيرة للذهب على نظام اقتسام الإنتاج.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة