خالد صلاح

"القومى للمرأة" بالشرقية يشارك فى وضع استراتيجية لمكافحة العنف ضد النساء

الجمعة، 10 فبراير 2017 03:00 ص
"القومى للمرأة" بالشرقية يشارك فى وضع استراتيجية لمكافحة العنف ضد النساء وفد من المجلس القومي للمرأة فرع الشرقية
كتبت-فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شارك وفد من المجلس القومى للمرأة فرع الشرقية، برئاسة المهندسة سامية عسل مقررة الفرع، فى وضع الاستراتيجية الوطنية لمكافحة العنف ضد المرأة، كما شارك فى الوفد، اللواء سعيد عبد المعطى  سكرتير عام محافظة الشرقية، واللواء أشرف موافى، مساعد السكرتير العام، وممثلين عن الجهات التنفيذية بالمحافظة من مديريات الصحة والأزهر الشريف والأوقاف، والزراعية والتضامن الإجتماعى والضرائب العقارية، والشباب والرياضة، وجامعة الزقازيق، لعرض مقترحاتهم ضمن الإستراتيجية لعرضها على الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

 

و ذلك خلال المؤتمر الذى نظمه المجلس القومى للمرأة، برئاسة الدكتورة مايا مرسى، رئيس المجلس القومى للمرأة، بعنوان"الإستراتيجية الوطنية لمكافحة العنف ضد المرأة" بمحافظات "الدقهلية والشرقية والإسماعيلية وشمال سيناء" وعقد بأحد الفنادق بمحافظة الإسماعيلية.

 

وحضر المؤتمر المحامية نهاد أبوالقمصان، مستشارة المجلس القومى للمرأة، والمحامية دينا حسين، عضو المجلس القومى للمرأة، وممثلين من الأزهر والأوقاف والتربية والتعليم والصحة، والشباب والرياضة، ومقررات المجلس القومى للمرأة، بالمحافظات الأربعة.

 

وتطرق المؤتمر إلى قيام ممثلى المحافظات الأربعة بوضع خطط لمكافحة العنف ضد المرأة، وكيفية وضع آليات تساعد على مواجهة قضايا العنف، فى كل محافظة وفقا لخريطة المحافظة وأكثر المشاكل التى تواجه المرأة بها.

 

وتحدثت أبوالقمصان عن سبل الوقاية التى يجب أن تتخذ تحسبا لوقوع عنف ضد المرأة، فضلا عن تنمية الوعى العام وتصحيح الخطاب الدينى وتغير الثقافة الشعبية،فضلا عن وضع طرق لحماية المرأة، من خلال نظام متكامل لتقديم الدعم النفسى والقانونى والاجتماعى للضحايا، وتعديل القوانين،فضلا عن مجموع من التدابير التى تتخذ بهدف أبعاد خطر العنف ضد المرأة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة