"صندوق مكافحة الإدمان": 27% من متعاطى المخدرات فى مصر إناث

الأربعاء، 01 فبراير 2017 11:22 ص
"صندوق مكافحة الإدمان": 27% من متعاطى المخدرات فى مصر إناث تعاطى مخدرات
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

أكد محمود صالح، عضو المكتب الفنى لصندوق مكافحة وعلاج الادمان والتعاطى، أن نسبة تعاطى المخدرات فى المجتمع المصرى وصلت إلى 10.4% للفئة العمرية من 12 سنة وحتى 60 عام، موضحا أن هذه النسبة ضعف المعدلات العالمية حيث أن المعدل العالمى للتعاطى يتراوح بين 4.5 و 5% ما يوضح خطورة أزمة التعاطى.

 

وكشف عضو المكتب الفنى لصندوق مكافحة وعلاج الادمان والتعاطى، فى حوار ببرنامج "صباح أون" على قناة on live، أن 27% من نسبة متعاطى المخدرات فى المجتمع المصرى من الاناث، مؤكدا أن هذا المؤشر خطيرة للغاية على المجتمع المصرى.

 

وأوضح صالح أن تعاطى الإناث للمخدرات أشد خطورة على المجتمع من تعاطى الذكور "لان المرأة المصرية عمود الخيمة للمجتمع"، كما أشار إلى انخفاض سن المتعاطين للمخدرات حيث وصلت نسبة التعاطى بين الاطفال من 12 الى 18 سنة إلى 4.2% من المتعاطين. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

إيمان عبد الواحد

المخدرات والمرأة

هذا الخبر لابد أن يقترن بتعبير مع الأسف الشديد. هؤلاء هم من يربون أطفالنا ولابد من تشريع لحماية الطفل والأسرة من هذه العينة من النساء .كما أن المجلس القومى للامومة والطفولة لابد أن يدرس ويقدم الوسائل التى تحمى أطفالنا من هذه الحالات ولكن المجلس القومى للامومة والطفولة معنى فقط بتوفير محامين لخراب الأسرة المصرية. المجلس القومى للمرأة والمعنى فقط بالمرأة الحاضنة نتمنى انه يخرج خارج الأجندة ويساعد هؤلاء النساء بمالهم من تأثير سىء على الأسرة بكاملها ولكن المجلس معنى فقط بتمكين المرأة أيا كانت أفعالها وأيا كان تأثيره على المجتمع هم فقط يريدون تطبيق القانون المغربى دون دراسة عواقبه ومخلفاته من عزوف الرجل المغربى عن الزواج من المغرب وبالتالى زيارة نسبة العنوسة وأفعال أخرى. ......... الطفل فى مصر لايتم النظر إليه بالمرة وللأسف حتى أعضاء مجلس النواب لاينظرون إلا لمصلحتهم فى الإنتخابات لأنهم مقتنعين أن المرأة الحاضنة هى من قامت بالنزول للانتخابات ونسوا الفئة العمرية اللى انتخبتهم فعلاً وأيا كان من انتخبهم المفروض يؤدوا الأمانة ويحموا الطفل المصرى لأنهم بقوانينهم منعوا أهلهم من رعايتهم. أرجو من بعض رجال الأزهر الذين ينفذون أجندة المجلس القومى للمرأة أن يتعاملوا بتجرد لأجل الطفل المصرى والأسرة المصرية. استغاثة للرئيس عبد الفتاح السيسى نحن نساء مصر الغير حاضنات من عمات وجدات وبنات بدون أهل نريد أن نجد من يمثلنا ويتكلم باصواتنا التى تعلو ومامن مجيب. نريد أقل حقوق الإنسان أن نحتضن احفادنا فهل هذا كثير.

عدد الردود 0

بواسطة:

مروةنبيل

صندوق مكافحة الادمان

الام مدرسة ان اعددتها اعددت شعبا طيب الاعراق اين المجلس القومى للمراة اين القومى للامومة والطفولة والمصيبة اكبر لو المراة مطلقة وحاضنة وكما تعلمون ان القانون يمنع الاب من مراعاة وتربية ابناءة بفعل القانون الحبيث المسمى الاحوال الشخصية نطالب بتعديل القانون جملة وتفصيلا نطالب بالرعاية المشتركة والتربية المشتركة ووجود اطفال الطلاق بين حماية الاب وحنان الام لكى نتلاشى هذة الازمات عدلوا القوانين لاستقامة المجتمع ليرحمنا ويرحمكم الله لاجل مستقبل مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة