سلطات فرنسا وبلجيكا تتفقان على تحسين خدمات الإغاثة عبر الحدود المشتركة

الأربعاء، 01 فبراير 2017 02:53 م
سلطات فرنسا وبلجيكا تتفقان على تحسين خدمات الإغاثة عبر الحدود المشتركة الرئيس الفرنسى فرنسوا هولاند
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتفقت السلطات البلجيكية فى المنطقتين الحدوديتين الغربيتين "هينو" و"فلاندرز"، مع السلطات فى المناطق الحدودية الفرنسية، على تحسين جودة خدمات الإغاثة فى حالات الطوارئ عبر الحدود، وتم تقديم مشروع بهذا الشأن يحمل اسم "من أجل سلامة بلا حدود"، وهو جزء من البرنامج الأوروبى للتعاون عبر الحدود.

الهدف الرئيسى من هذه المبادرة الثلاثية بين فرنسا وبلجيكا وفلاندرز، هو تطوير تعاون عملى عبر الحدود، بين مختلف خدمات السلامة المدنية على مختلفة المستويات، سواء تحليل المخاطر، أو التخطيط، أو إدارة الأزمات.

وفى هذا الإطار، قال حاكم مقاطعة فلاندرز الغربية، كارل ديكالويه: "أولا، نحن بحاجة إلى تعاون عملى أفضل لخدمات المساعدة الميدانية، ومن خلال تدريبات متخصصة لرجال المطافئ، والممارسة المنتظمة عبر الحدود، سنتعلم بشكل أفضل فهم بعضنا".

وأضاف كارل ديكالويه: "يهدف المشروع إلى رفع مستوى الوعى لدى السلطات المحلية وسكان الحدود، بشأن المخاطر فى مناطقهم، وإقناعهم بضرورة استدعاء المساعدة المهنية المتوفرة على الجانب الآخر من الحدود على وجه السرعة، فى حالات الطوارئ، ولا يمكن لذلك أن ينجح إلا إذا تواصلنا بصراحة وبوضوح".

ويطمح حاكم مقاطعة فلاندرز الغربية إلى تحقيق اختبار كارثة عبر الحدود بالنسبة لسنة 2020، بينما يستند الالتزام العملى إلى أخذ المخاطر الشائعة (الحرائق وحوادث السير)، والمخاطر التكنولوجية والصناعية والطبيعية (الفيضانات وحركات الأرض) وكذلك المخاطر البشرية (تعطيل شبكات الخدمات، والتدفق، والتنقل) فى الاعتبار وضمن دوائر الاهتمامات والعمل.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة