بالصور.. إقبال كبير على "فيرنكس" المعرض الأكبر فى الشرق الأوسط.. 220 من كبرى شركات صناعة الأثاث والديكور والإكسسوارات تعرض منتجاتها بتخفيضات هائلة.. وزير التجارة: يمثل انطلاقة جديدة للصادرات المصرية

الأربعاء، 01 فبراير 2017 01:12 م
بالصور.. إقبال كبير على "فيرنكس" المعرض الأكبر فى الشرق الأوسط.. 220 من كبرى شركات صناعة الأثاث والديكور والإكسسوارات تعرض منتجاتها بتخفيضات هائلة.. وزير التجارة: يمثل انطلاقة جديدة للصادرات المصرية معرض فيرنكس للأثاث
كتب إسلام سعيد - إبراهيم سعيد - تصوير أشرف فوزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

شهد معرض فيرنكس للأثاث إقبالاً كبيراً من المواطنين، تزامناً مع فتح أبوابه أمام الجمهور.

معرض فيرنيكس (1)

وتشهد الدورة الحادية عشرة للمعرض انطلاقة عالمية جديدة للمعرض الأكبر على مستوى الشرق الأوسط، حيث يقام مع معرض فيرنكس فى دورته الحالية معرض "ذى هوم"، ليتكامل المعرضان فى تكوين أضخم معرض خلال 2017 يخدم جموع المستهلكين فى مصر والتصدير إلى العالم.

معرض فيرنيكس (2)

وينظم معرضى "فرنكس" و"ذى هوم" كل من جمعية المصدرين المصريين (أكسبولينك)، والشركة الدولية لخدمات المعارض والمؤتمرات (GCM)، بالتعاون مع المجلس التصديرى للأثاث وبمشاركة غرفة صناعة الأثاث.

معرض فيرنيكس (3)

ويقام المعرض على مساحة 41000 متر مربع بمشاركة 220 شركة، تمثل نخبة من كبرى الشركات المحلية العاملة بمجال تصنيع الأثاث، علاوة على المتخصصين بالديكور والإضاءة والأرضيات والحوائط والإكسسوارات والمفروشات المنزلية المختلفة، ومن المتوقع أن يصل عدد الزوار إلى مائة ألف زائر خلال مدة المعرض.

معرض فيرنيكس (4)

 وافتتح المعرض المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة بالإنابة عن المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، حيث يشارك فى المعرض 220 شركة تمثل نخبة من كبريات الشركات المحلية العاملة بمجال تصنيع الأثاث وعدد من الخبراء والمتخصصين بالديكور والأثاث والمفروشات المنزلية والإضاءة على مساحة 41 ألف متر مربع .

معرض فيرنيكس (8)

وقال وزير الصناعة، إن المعرض يمثل انطلاقة جديدة للصادرات المصرية من منتجات الأثاث والمفروشات، خاصة بعد مشاركة "ذى هوم" للأثاث والديكور والإكسسوارات، باعتبارها إحدى الصناعات الوطنية التى تستطيع أن تلبى احتياجات السوق المحلية وتوجه الفائض إلى السوق الخارجية، لافتاً إلى أن هذا المعرض يمثل ملتقى مهماً لعرض أحدث ما وصلت إليه صناعات الأثاث المصرية خلال السنوات الماضية واستعادة مكانة مصر على خريطة المعارض الدولية.

معرض فيرنيكس (11)

وأكد وزير التجارة والصناعة أن صناعة الأثاث لديها القدرة على جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية، بما تمتلكه من خبرات فنية وأيدى عاملة مدربة وتصميمات تشجع رجال الأعمال العرب والأجانب على توجيه بعض استثماراتهم نحو هذه الصناعة، التى يمكن أن تستوعب هذه الاستثمارات وتحولها إلى مصانع لإنتاج الأثاث طبقاً للمواصفات العالمية.

معرض فيرنيكس (14)

 وأشار "قابيل" إلى أن المعرض، خلال دورته الحالية، يوفر فرصاً ولقاءات ثنائية بين الشركات المصرية العارضة والمستثمرين الدوليين، حيث تم توجيه الدعوة لـ500 من المشترين الدوليين فى مختلف التخصصات، يمثلون مجموعة متميزة من كبار المستوردين والمستثمرين فى أسواق دول مجلس التعاون الخليجى والاتحاد الأوروبى وأفريقيا وأمريكا وكندا.

معرض فيرنيكس (59)

 وأشاد "قابيل" بالدور الكبير لمعرض فيرنكس فى تطوير صناعة الأثاث وتحديثها، حيث استطاعت هذه الصناعة أن تمتلك مقومات إنتاجية وخبرات فنية وكوادر بشرية مدربة أهلتها للتوسع فى أسواق التصدير، وبالتالى كان لها مردود إيجابى فى زيادة الاستثمارات مع تنامى الفرص التصديرية، وهو الدور الأساسى للمعارض المتخصصة، وعلى رأسها معرض فيرنكس الدولى، لافتاً إلى مساهمة المعرض، على مدار العشر دورات السابقة، فى تحول كثير من المصنعين المصريين إلى مصدرين .

معرض فيرنيكس (58)

وتفقد وزير التجارة والصناعة الجناح الخاص بالمنتجات التراثية Creative Egyptوالذى ضم تشكيلة متميزة من المنتجات اليدوية والحرفية، شملت أثاث وسجاد يدوى ومنسوجات وجلود وخزف وفخار ومشغولات معدنية، بالإضافة إلى الحلى والشموع، وأشاد الوزير بالتطور الكبير الذى شهده هذا المشروع، الذى يشرف عليه مركز تحديث الصناعة، والجودة الفائقة للمنتجات المعروضة، والتى تعكس التراث المصرى الأصيل، مؤكداً أهمية استمرار دعم المركز لكافة التجمعات التراثية والحرفية لمساعدتهم فى تسويق منتجاتهم داخل السوقين المحلية والخارجية.

معرض فيرنيكس (57)

من جانبه أكد إيهاب درياس، رئيس المجلس التصديرى للأثاث، أن المعرض يتميز عن غيره من باقى المعارض المتخصصة فى مجال صناعة الأثاث، بتفعيل برنامج المشترين الدوليين المدعم من المجلس التصديرى للأثاث وصندوق دعم الصادرات، لافتاً إلى أن قطاع الأثاث مهتم حالياً بـ"الفندقة والمقاولات"، حيث تشهد المنطقة العربية، خاصة الخليج، نشاطاً عمرانياً كبيراً، ويسعى المجلس التصديرى وغرفة صناعة الأخشاب والأثاث للاستفادة من هذا النشاط لزيادة صادرات مصر، خاصة أن عدداً كبيراً من الشركات العارضة لديها تعاملات كبيرة مع قطاعى الفندقة والمقاولات، لذا تم دعوة كبار مسئولى المشتريات والمهندسين الاستشاريين المشرفين على تنفيذ وبناء عدد كبير من الفنادق الجديدة بالخليج ومصر لزيارة المعرض.

معرض فيرنيكس (56)

وأشار "درياس" إلى أنه سيقام على هامش "فيرنكس" و"ذى هوم" 2017 العديد من الفعاليات، مثل مسابقة Design Plus ومؤتمر خاص بالصناعة والمستقبل والعديد من ورش العمل للمصممين الجدد.

معرض فيرنيكس (55)

وأكد المهندس خالد الميقاتى، رئيس جمعية المصدرين المصريين "إكسبولينك"، أن "فيرنكس" و"ذى هوم" يعد المعرض الأول والوحيد فى الشرق الأوسط الذى ينفذ تصميماته المصمم العالمى الإيطالى جوليو كابيلينى، كما يعد معرض "ذى هوم" هو المكان الذى يوفر الحلول المتكاملة فى مجال تأسيس وتشطيب وفرش المنازل والمشروعات التجارية، بداية من التصميمات لكافة المساحات والفراغات وانتهاء بالتشطيبات والديكور والمفروشات والإكسسوارات، بالإضافة إلى مجموعة مختلفة من تصميمات الأثاث ما بين Classic وModern  وأجهزة الإضاءة الحديثة والأثاث المنزلى والمكتبى والفندقى.

معرض فيرنيكس (53)

وأضاف "الميقاتى"، أن معرض "ذى هوم" يوفر للمستهلك المحلى تحت سقف واحد أوسع تشكيلة من المنتجات الخاصة بالأرضيات والحوائط والنوافذ والمطابخ والحمامات وتنسيق الحدائق وحمامات السباحه والأثاث والمفروشات والستائر والإضاءة والإكسسوارات، لافتاً إلى أن معرض "فيرنكس" و"ذى هوم" يعتبران الواجهة الدولية فى المنطقة لجذب المشترين الدوليين المهتمين بالصناعة المصرية، وتم دعوة 500 مشترٍ دولىٍ من كبار المستوردين من أسواق دول مجلس التعاون الخليجى ودول الاتحاد الأوروبى وأفريقيا وكذلك الولايات المتحدة الأمريكية و كندا.

معرض فيرنيكس (17)

من جانبه، أكد المهندس محمد الأشقر، مدير تسويق إدارة الديكور بشركة السويدى، أن الإقبال على المعرض فور افتتاحه مبشر جداً، لافتاً إلى أنه يتوقع تزايد الإقبال على المعرض بدءاً من الخميس، بسبب انشغال المواطنين بمباراة منتخب مصر.

معرض فيرنيكس (5)

وأضاف "الأشقر"، خلال تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هناك تخفيضات كبيرة فى المعرض، مشيراً إلى أن شركته تقدم تخفيضات 25% لكن على المنتجات الأوروبية تكون التخفيضات 10% .

وعن تنظيم المعرض وتأمينه، أكد المهندس الأشقر أن التنظيم سيظهر مع تزايد الإقبال على المعرض خلال الفترة المقبلة.

 
معرض فيرنيكس (6)
 
معرض فيرنيكس (7)
 
معرض فيرنيكس (9)
 
معرض فيرنيكس (10)
 
 
معرض فيرنيكس (12)
 
معرض فيرنيكس (13)
 
معرض فيرنيكس (15)
 
معرض فيرنيكس (16)
 
معرض فيرنيكس (18)
 
معرض فيرنيكس (19)
 
معرض فيرنيكس (20)
 
معرض فيرنيكس (21)
 
معرض فيرنيكس (22)
 
معرض فيرنيكس (23)
 
معرض فيرنيكس (24)
 
معرض فيرنيكس (25)
 
معرض فيرنيكس (26)
 
معرض فيرنيكس (27)
 
معرض فيرنيكس (28)
 
معرض فيرنيكس (29)
 
معرض فيرنيكس (30)
 
معرض فيرنيكس (31)
 
معرض فيرنيكس (32)
 
معرض فيرنيكس (33)
 
معرض فيرنيكس (34)
 
معرض فيرنيكس (35)
 
معرض فيرنيكس (36)
 
معرض فيرنيكس (37)
 
معرض فيرنيكس (38)
 
معرض فيرنيكس (39)
 
معرض فيرنيكس (40)
 
معرض فيرنيكس (41)
 
معرض فيرنيكس (42)
 
معرض فيرنيكس (43)
 
معرض فيرنيكس (44)
 
معرض فيرنيكس (45)
 
معرض فيرنيكس (46)
 
معرض فيرنيكس (47)
 
معرض فيرنيكس (48)
 
معرض فيرنيكس (49)
 
معرض فيرنيكس (50)
 
معرض فيرنيكس (51)
 
معرض فيرنيكس (52)
 
معرض فيرنيكس (54)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة