انطلاق مبادرة تشجيع شباب الجامعات لدعم توظيف ذوى الاحتياجات الخاصة بالمنيا

الأربعاء، 01 فبراير 2017 02:02 م
انطلاق مبادرة تشجيع شباب الجامعات لدعم توظيف ذوى الاحتياجات الخاصة بالمنيا المحافظ خلال فعاليات المبادرة
المنيا: حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد عصام البديوى محافظ المنيا، اليوم إطلاق مبادرة تشجيع شباب الجامعات وهى الأولى من نوعها لدعم انتقال شباب ذوى الاحتياجات الخاصة فى صعيد مصر إلى مرحلة التوظيف، من خلال التأهيل والتدريب وتوفير فرص عمل والذى نظمته جامعة دراية بالتعاون مع مؤسسة ابتسامة وبدعم من السفارة الكندية بالقاهرة.

حضر إطلاق المبادرة ماجدة إسماعيل رئيس مجلس أمناء مؤسسة ابتسامة وغادة كابش مستشار السفارة الكندية لدعم المبادرات المحلية والقنصل الكندى بالقاهرة ودكتور عماد حمدى رئيس جامعة دراية.

وقال محافظة المنيا فى بيان اليوم، إن المحافظ أشاد بالمبادرة ودورها فى تدريب ذوى الاحتياجات الخاصة من خلال طلاب الجامعة، وإن ذلك سيكون نموذجا يحتذى به لأبنائنا فى كافة الجامعات لتشجيع إخوانهم من الشباب للانتقال لسوق العمل وتوفير فرص لائقة بهم.

ولفت المحافظ إلى الدور الهام الذى تقوم به مؤسسات المجتمع المدنى فى هذا الإطار إلى جانب جهود الدولة والجمعيات الأهلية والقطاع الخاص.

وتضمن اللقاء عرض فيلم تسجيلى حول انتقال الشباب من ذوى الاعاقة من مرحلة الدراسة إلى التوظيف، كما تم استعرض تجربة نجاح لتوظيف شباب ذوى الاعاقة من أبناء محافظة المنيا والذين تم تعيينهم فى احد الفنادق الكبرى ،وتأثير المبادرة بشكل إيجابى عليهم.

وفى سياق آخر، بدأت اليوم فعاليات حملة "أمانك مسئوليتنا...لا للعنف الأسرى" بحضور اللواء نبيل منصور سكرتير عام محافظة المنيا، نائبا عن عصام البديوى محافظ المنيا، والتى تنظمها الهيئة القبطية الإنجيلية وإدارة الأمومة والطفولة بالمحافظة بالتعاون مع المجلس القومى للسكان، وذلك ضمن البرنامج القومى لتمكين الأسرة والذى يهدف إلى تعزيز المساواة بين الجنسين ومناهضة إشكال العنف الأسرى وتماشيا مع أهداف الهيئة القبطية الإنجيلية فى تحسين نوعية الحياة للمواطنين.

حضر فعاليات الحملة ، باسم سيد نائب مدير التنمية المحلية فى الهيئة الإنجيلية والرائد محمود سعداوى بوحدة العنف ضد المرأة والطفل وذوى الاحتياجات الخاصة بمديرية أمن المنيا وأميرة عبد الفتاح مدير إدارة الأمومة والطفولة بديوان عام المحافظة.

وقال السكرتير العام، إن الدولة تسعى جاهدة خلال الفترة الحالية إلى تعزيز المساواة بين الجنسين وتمكين الشباب والفتيات والقضاء على جميع أشكال التمييز.

وأضاف نائب مدير التنمية المحلية بالهيئة الإنجيلية، أن الهدف من الحملة بناء الشراكات وتوحيد الجهود لدى المؤسسات المختلفة بمحافظة المنيا لمناهضة العنف الأسرى وتحقيق التوازن داخل المجتمع، والذى سيأتى من خلال تدريب وتأهيل 16 ألف سيدة على ممارسة المهن الحرفية والمشروعات الصغيرة للدفع بهم إلى سوق العمل، لافتاً إلى أن الحملة ستبدأ بتدريب السيدات بمركزى مطاى وسمالوط.

وأشار إلى أنه تم تدريب عدد 40 طبيب و40 ممرضة و40 رائدة ريفية و20 فرد من رجال الدين الاسلامى والمسيحى وتدريب 100 شاب من الجنسين، بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة، كما تم تشكيل لجنة تنسيقية من مديرية الصحة والشباب والمجلس القومى للمرأة وممثلين لمديرية الأوقاف والكنائس.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة