البرلمان يعلن الحرب على "سنة أولى تطرف".. النواب يواجهون المناهج الوهابية فى مرحلة رياض الأطفال.. "الدينية" تطلب الاطلاع على كتب المدارس الخاصة.. ورئيس اللجنة: سنتحقق من الأمر.. ونخطط لزيارات ميدانية

الأربعاء، 01 فبراير 2017 06:10 م
البرلمان يعلن الحرب على "سنة أولى تطرف".. النواب يواجهون المناهج الوهابية فى مرحلة رياض الأطفال.. "الدينية" تطلب الاطلاع على كتب المدارس الخاصة.. ورئيس اللجنة: سنتحقق من الأمر.. ونخطط لزيارات ميدانية البرلمان يعلن الحرب على "سنة أولى تطرف"
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت لجنة الشؤون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، أنها طلبت الاطلاع على المناهج التعليمية بالمدارس الخاصة، مرحلة رياض الأطفال، بعد تأكيد الدكتور محمد الأمير، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، وجود أكثر من 27 منهجًا تعليميًّا فى بعض المدارس الإسلامية الخاصة، توجه الطفل منذ سن 4 سنوات ناحية العقيدة السلفية والوهابية.

وأكدت اللجنة، خلال اجتماع سابق لها، أنها ستشكل لجنة للاطلاع على كل المناهج التعليمية، سواء الأزهرية أو غيرها، بحضور المختصين بالأمر، وذلك بهدف التأكد من سلامة المناهج وخلوّها من الأفكار المتطرفة، كما أوضحت أنها ستنظم زيارات ميدانية لبعض المدارس، عقب اطلاعها على المناهج التعليمية.

 

رئيس "دينية البرلمان": سنشكل لجانا للاطلاع على مناهج المدارس الإسلامية الخاصة

فى هذا الإطار، قال الدكتور أسامة العبد، رئيس لجنة الشؤون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، إن اللجنة اتخذت قرارًا عقب اجتماعها مع الدكتور محمد الأمير، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، بالاطلاع على مقررات "رياض الأطفال" فى جميع المدارس الإسلامية الخاصة، وذلك بعد أن أكد رئيس قطاع المعاهد الأزهرية وجود أكثر من 27 منهجًا موجهة للطفل منذ سن 4 سنوات، تقودهم صوب العقيدة الوهابية والسلفية.

وأضاف "العبد"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن اللجنة طلبت الاطلاع على كل المناهج الموجهة لأطفال مرحلة رياض الأطفال بالمدارس الخاصة، وأنها ستشكل لجانًا للاطلاع على الكتب والمؤلفات، وإبداء ملاحظاتها بشأنها، لافتًا إلى أن اللجنة الدينية ستتحقق من حقيقة وجود مناهج تتبع الفكر الوهابى والسلفى، وتُدرّس للأطفال فى بعض المدارس الخاصة.

وأشار رئيس لجنة الشؤون الدينية والأوقاف بمجلس النواب فى تصريحه، إلى أن اللجنة طلبت الاطلاع على كل المؤلفات والكتب، سواء المتعلقة بالأزهر والجانب الدينى أو غيرها، وأنها تخطط لتنظيم زيارات ميدانية للمدارس الإسلامية الخاصة.


عبد الكريم زكريا: طالبنا رئيس قطاع المعاهد الأزهرية بتدريس المواد الشرعية لرياض الأطفال

فى سياق متصل، قال النائب عبد الكريم زكريا، عضو لجنة الشؤون الدينية، إن اللجنة طلبت من الدكتور محمد الأمير، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، تدريس المواد الشرعية فى مراحل رياض الأطفال، ليكون الطفل مؤهلا ومدرّبًا منذ صغره.

وأشار "زكريا" فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إلى أن هناك مدارس خاصة، لديها مقررات ومناهج لمرحلة رياض الأطفال، تدعو للتطرف والإرهاب، لافتًا إلى أن اللجنة طلبت من رئيس قطاع المعاهد الأزهرية إرسال نسخ من كل الكتب المقررة لمراحل رياض الأطفال للاطلاع عليها.


نواب: مناهج المدارس الخاصة تحتاج للمراجعة.. وقطاع المعاهد الأزهرية: 27 منهجا تدعو للتطرف

من جانبه، قال النائب وائل المشنب، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، إن المناهج التعليمية بصفة عامة، تحتاج إلى المراجعة، مشيرًا إلى أن نسبة المدارس الخاصة فى التعليم الأزهرى لا تتعدى 5%، وأنه سيطلب التنسيق بين لجنتى التعليم والشؤون الدينية، فيما يخص الاطلاع على المناهج التعليمية بالمدارس الخاصة.

فيما قال النائب عمر حمروش، أمين سر لجنة الشؤون الدينية، إنه ستتم مراجعة هذه المناهج التعليمية، بحضور المتخصصين والمعنيين، مشيرًا إلى أن اللجنة ستتحقق من وجود مناهج موجهة للأطفال فى سن 4 سنوات، تدعو للعقيدة الوهابية والسلفية.

كان الدكتور محمد الأمير، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، قد أكد أنه باطلاعه على مقررات "رياض الأطفال" فى جميع المدارس الإسلامية، التى تدعى أنها "إسلامية للأسف الشديد"، على حد وصفه، وجد أن أكثر من 27 منهجًا موجهة للأطفال فى عُمر 4 سنوات، تقودهم نحو العقيدة الوهابية والسلفية، وهذا السبب هو ما دفع القطاع لإعداد مناهج رياض أطفال فى المعاهد الأزهرية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة