أكرم القصاص - علا الشافعي

تخلص من فطريات الأذن بمنع دخول المياه ونقط مضادة للالتهاب

الأربعاء، 01 فبراير 2017 03:10 ص
تخلص من فطريات الأذن بمنع دخول المياه ونقط مضادة للالتهاب فطريات الأذن - أرشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور إبراهيم الدسوقى، أستاذ الأنف والأذن والحنجرة، إن أهم خطوة لعلاج الالتهاب الفطرى للأذن الخارجية هو منع دخول المياه داخل الأذن تماما، مع وضع نقط للأذن من المضادات الفطرية تستخدم 2 نقطة مرتين أو 3 مرات يوميا. جاء ذلك ردا على سؤال أرسله أحد قراء "اليوم السابع" اشتكى فيه من الفطريات المتراكمة فى الأذن والتى تسبب له بعض الآلم، مطالبا بمنح أفضل الأدوية لإزالة هذه الفطريات.

 

وأجاب الأستاذ الدكتور إبراهيم الدسوقى قائلا: "إن فطريات الأذن عادة ما تصيب الجزء الخارجى وقد تمتد إلى داخل الأذن، موضحا أن أكثر أنواع الفطريات التى تصيب الأذن هى فطريات رشاشية، أو الفطريات المبيضة، إضافة إلى الفطريات الشعرية والإصابة بفطريات الأذن تعود إلى مجموعة من الأسباب منها الإصابة ببعض الأمراض التى تضعف من قدرة الجهاز المناعى فى الجسم، أو إهمال تجفيف الأذن بعد السباحة والاستحمام، أو الإصابة بعدوى الالتهابات البكتيرية المزمنة، وهناك عدة طرق تساعد الفرد على التخلص من هذا الداء".

 

وأوضح الدكتور إبراهيم الدسوقى أنه للوقاية من فطريات الأذن هناك العديد من الطرق التى تقى الفرد من الإصابة بهذا النوع من الفطريات، ومنها الالتزام باتباع نظام غذائى متوازن وصحى، مع الحرص على أن تكون الأطعمة مطهية بشكل جيد وكامل، ويجب أيضا غسل الفواكه والخضار التى تأكل من دون طبخ بشكل جيد، والإقلاع عن التدخين، والحفاظ على الأذن جافة خاصة بعد السباحة والوضوء والاستحمام.

 

كما شدد على ضرورة الحرص على تنظيف اليدين بالماء والصابون الذى يحتوى على مادة معقمة، خاصة بعد استخدام المرحاض، وقبل تناول الطعام، وعدم تناول أى نوع دواء إلا بعد استشارة الطبيب، كما يجب الالتزام بتعاطى الدواء بالطريقة التى يوصى بها الطبيب بشكل دقيق.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة