كوريا الشمالية تصف ترامب بـ" المختل عقليا" بعد قراره بشأن القدس

السبت، 09 ديسمبر 2017 09:05 ص
كوريا الشمالية تصف ترامب بـ" المختل عقليا" بعد قراره بشأن القدس زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون
بيونج يانج (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شنت كوريا الشمالية هجوما لاذعا على الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بعد اعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل، ووصفته مجددا "بالمختل عقليا" وذلك فى بيان نشر السبت فى وسائل الإعلام الحكومية.

وتبادل ترامب والزعيم الكورى الشمالى كيم جونج أون تهديدات حربية واهانات شخصية فى الأشهر القليلة الماضية، فيما لا يزال التوتر متصاعدا على خلفية البرنامجين الصاروخى والنووى لبيونج يانج.

وانضمت الدولة الإنعزالية الآن إلى الأصوات العالمية، المنددة بقرار الرئيس ترامب فى شأن القدس ووصفته "بالعمل المتهور والشرير".

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية عن متحدث باسم وزارة الخارجية قوله "كون الخرف المختل عقليا دعا علنا إلى دمار كامل لدولة ذات سيادة فى مجلس الأمن، فإن تلك الخطوة لا تبعث على الدهشة".

وأضاف "لكن هذه الخطوة تظهر بوضوح للعالم بأسره من هى (الدولة) التى تدمر السلم العالمى والأمن، المارقة الشريرة فى المجتمع الدولى" فى إشارة إلى العبارات التى غالبا ما توجه إلى كوريا الشمالية.

وأثار إعلان ترامب الأربعاء الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، عاصفة من الغضب فى العالم الإسلامى، وقلقا وإنتقادات من جانب حلفاء الولايات المتحدة.

وكان ترامب قد توعد بيونج يانج "بالنار والغضب" وقال أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة أن واشنطن "ستدمر كوريا الشمالية بالكامل" إذا إضطرت للدفاع عن نفسها أو عن حلفائها.

وبحسب التصريحات الأخيرة التى نشرتها وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية فإن الشمال "يدين بشدة" القرار الأمريكى الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ويعبر عن "الدعم الراسخ والتضامن مع الفلسطينيين والشعوب العربية التى تكافح لنيل حقوقها الشرعية".

وأضاف أن "الولايات المتحدة ستُحاسب لكل العواقب الناجمة عن هذا العمل المتهور والشرير"، مؤكدا أن قضية القدس يجب أن تحل بشكل عادل عن طريق استعادة الحقوق الوطنية للشعب الفلسطينى.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية الشمالية إن قرار ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة اسرائيل يستحق احتجاجا دوليا، مشيرا الى أن الرئيس الأمريكى يستحق إدانة ورفض دولى لأنه تحد صارخ وإهانة للشرعية الدولية والإرادة الجماعية للمجتمع الدولى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

حسين

كوريا وترامب

ترامب ليس مختل عقليا ولكنه استعمارى نازى من سلالة النازيه القتله ونذكر كم قتل سابقوه فى فيتنام والعراق وافغانستان وباكستان وليبيا وسوريا وغيرهم

عدد الردود 0

بواسطة:

نشات رشدي منصور / استراليا

مختل. يصف. الاخر. بالمختل. يساوي.

بالتأكيد. "". خلل. "".

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة