أكرم القصاص - علا الشافعي

كلاكيت ليلة العمر ثانى مرة.. أزواج قرروا يعيدوا مشهد الفرح ويسترجعوا مشاعر الليلة الأولى.. خبير علاقات زوجية: الظاهرة إيجابية وتكسر الملل والفتور بين الشريكين.. وعلى المتزوجين الاهتمام بالمناسبات والتجديد

السبت، 09 ديسمبر 2017 06:45 م
كلاكيت ليلة العمر ثانى مرة.. أزواج قرروا يعيدوا مشهد الفرح ويسترجعوا مشاعر الليلة الأولى.. خبير علاقات زوجية: الظاهرة إيجابية وتكسر الملل والفتور بين الشريكين.. وعلى المتزوجين الاهتمام بالمناسبات والتجديد اعادة الاحتفال بالزواج
كتبت: شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"رمى حجرًا لتحريك المياه الراكدة"، هو ملخص ما يمكن أن نصف به إعادة احتفال بعض الأزواج بزفافهم بعد سنوات من دخول "عش" الزوجية، ترتدى هى الفستان الأبيض وتطل من خلف طرحتها مرة أخرى، ليغيرها الزوج ويزيح التراب عن علاقاتهما التى وضع عليها الزمن مشاكله، وليبعثا الروح فى شرايين تقطعت بسبب الملل والروتين تارة، والإهمال وضغوط الحياة تارة أخرى.

حفل زفاف مصطفى فهمى
حفل زفاف مصطفى فهمى

 


 

مصطفى فهمى وزوجته
مصطفى فهمى وزوجته

 

فبعد احتفال الفنان "مصطفى فهمى" وزوجته الإعلامية فاتن موسى مجددًا بزواجهما بالرغم من مرور عامين عليه، فى حفل بلبنان،، وهو الاحتفال الذى شاركه فيه شقيقه الفنان حسين فهمى، جعل البعض يفكر فى أهمية هذه الخطوة الجريئة، وهل هى مفيدة لتجديد المشاعر بين الزوجين، وهل هى السابقة الأولى من نوعها، وهل يمكن لأشخاص عاديين خارجين عن مصطلحات النجومية والشهرة أن يكرروا تلك التجربة.

 

والإجابة على هذه الأسئلة تؤكد أنها ليست التجربة الأولى وأنه يمكن لأى شخص عادى أن يتبع هذه الظاهرة فى محاولة لتحريك المياه الراكدة بينه وبين شريك حياته، فمنذ عام تقريبًا أعيدت حفل زواج الصحفية المصرية منال العيسوى وزوجها عصام، وانتشرت صور الزفاف على مواقع التواصل الاجتماعى.

 

 

18 سنة زواج
 

زفاف منال وعصام
زفاف منال وعصام

 

وأعادت الروح مرة أخرى لحياة استمرت 18 عامًا كان لها أهميتها فى حالة منال وعصام اللذين طبعت عليهما مهنة الصحافة التى يعملان بها الكثير من الجرأة والتفتح للقيام بهذه الخطوة على مسمع ومرأى من الجميع، الحفل لم يقتصر على احتفال صغير فى منزل الزوجية بل امتد إلى إحدى قاعات الأفراح وحجزها وتجهيز الأغانى التى سوف يتم تشغيلها على "الدى جى" وتورتة الفرح والذهاب للكوافير وارتداء فستان، وبدلة بكامل أناقتهما.

 

العروس منال

العروس منال

 

 

جلسة تصوير زفاف بعد 7 عقود
 

الحب بعد سبعين سنة
الحب بعد سبعين سنة

 

 أما الحالة الثانية فكانت للزوجين الأمريكيين "فيريس رومير" اللذين طالت مدة زواجهما 70 عامًا، ومع ذلك قررا الاحتفال بزواجهما مرة أخرى بعد 7 عقود بحفلة تصوير، فقبل هذا التاريخ عندما تزوجا عام 1946 لم يستغرق حفل زفافهما أكثر من 15 دقيقة، ولم يستطيعا التقاط الصور التذكارية.

جلسة تصوير
جلسة تصوير

 

جلسة التصوير نطقت باستمرار الحب بين الزوجين، وظهرت طبيعية أكثر من جلسات تصوير عرائس فى العشرينيات من عمرهم، كأنهم يعلنون للعالم أن الحب ليس حكرًا على الشباب و"الشقاوة" لا تقف عند حدود الزمن، وهى الجلسة التى ساعدت حفيدهما فى تنظيمها، لتحضر الحفيدة حفل زفاف الأجداد وهو الحدث الفريد من نوعه.

 

اعادة حفل زفاف بجلسة تصوير
إعادة حفل زفاف بجلسة تصوير

 

كسر الملل والفتور
 

ومن جانبه يقول الدكتور محمد هانى، استشارى الصحة النفسية والعلاقات استشارى الصحة النفسية والعلاقات الأسرية أن إعادة الاحتفال بالزواج مفيد للأزواج لأنه يكسر من الملل والفتور العاطفى الذى لحق بالحياة الزوجية بسبب عدم وجود تجديد، وتبلد فى المشاعر.

العلاقة الزوجية
العلاقة الزوجية

 

انقاذ الزواج
 

ويوضح الدكتور، محمد هانى أنه يمكن أن يكون السبب فى الاحتفال هو شعورهم أن العلاقة فى خطر وأن هناك شبه فشل فى التعامل معًا، فحفل الزفاف يعيد لهم ذكريات ومشاعر شهر العسل وأيام الخطوبة  ليمسكا بيد بعضهما مرة اخرى ويمضوا بخطوات تتحدى الملل والمشاكل.

نصائح لتجديد العلاقة
 

وينصح الدكتور محمد هانى الزواج بالتجديد بأشكال مختلفة ليس شرط إعادة حفل الزواج، بل الاهتمام بالمناسبات مثل عيد الزواج واعياد الميلاد، وأن يسافرا معًا لمدة يومين كل شهر او شهرين، وأن يخرجا فى سهرة معا ويتركا الأطفال عن الجدة مثلا، مؤكدًا أن الحالة النفسية الجيدة للآباء تنعكس على الأبناء فيشعرون بالبهجة والاستقرار النفسى، بينما المشاكل الزوجية يتم تصديرها للطفل وتضره به وتسبب اضطرابات كثيرة له.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة